الأحد 23 يونيو 2024

سقوط «لص شبرا» في قبضة أمن القاهرة

ضبط لص

الجريمة15-9-2021 | 16:01

فاتن السكرى

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، من ضبط مسجل خطر تخصص في سرقة ورش السكك الحديدية والميكانيكا والمحال التجارية والنشل بأسلوب "المغافلة"، بمنطقة الساحل شبرا مصر.

 

تلقى اللواء نبيل سليم، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، إخطارا يفيد بتمكن وحدة مباحث قسم شرطة الساحل، عقب تقنين الإجراءات، من ضبط أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، وبحوزته سلاح أبيض "مطواة"، لقيامه بمزاولة نشاطًا إجراميًا تخصص فى السرقات من داخل ورش السكك الحديد وورش الميكانيكا والمحال التجارية بأسلوب "المغافلة".

 

وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي وأقر بارتكابه 4 حوادث سرقة بذات الأسلوب، وتم بإرشاده ضبط كافة المسروقات المستولى عليها لدى عميله صاحب مخزن خردة كائن بمحافظة القليوبية.

 

باستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المضبوطات، واتهموه بالسرقة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

و فى سياق اخر تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان ، وبمشاركة إدارة البحث الجنائي من كشف غموض العثور علي جثتين ، داخل غرفة بحوش مُشيد من البلوك الأبيض .

 

تم تشكيل فريق بحث جنائى برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن أسوان أسفرت جهوده عن أن وراء إرتكاب الواقعة (مالكة الحوش الأولى) وإتفاقها مع المجنى عليهما على الحفر للتنقيب عن الآثار  داخل الحوش المشار إليه.

عقب تقنين الإجراءات وبإستهدافها تم ضبطها وبمواجهتها إعترفت وأضافت أنه أثناء الحفر إنهار عليهما جزء من الحفرة أثناء تواجدهما بداخلها وإستعانت ببعض الأهالى وتمكنوا من إخراجهما ووضعهما داخل الغرفة ، وبالمعاينة عثر بداخل الحوش على حفرة قطرها 3 م بعمق 10م ، كما عثر على الأدوات المستخدمة فـى الحفر وبعض التشوينات الناتجة عن الحفر .