الأحد 12 مايو 2024

في ساعاتها الأخيرة.. رابط التظلم على نتيجة الثانوية العامة للمرة الثانية

موقع تظلمات الثانوية العامة

تحقيقات16-9-2021 | 11:47

إسراء خالد

ساعات قليلة تفصلنا عن غلق باب استقبال طلبات تظلم طلاب الثانوية العامة 2021 على أوراق الامتحانات، وإعادة التصحيح اليدوي لها، وذلك بعد أن أتاحت وزارة التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة المتضررين من النتيجة، إمكانية التظلم وإعادة التصحيح اليدوي لأوراق امتحانات الثانوية العامة بالنظام الجديد (البابل شيت)، إذ يستطيع الطالب تسجيل طلب إعادة فحص أوراق البابل شيت الخاصة به يدويًا، بعد سداد مبلغ قدره 300 جنيه على كل مادة يرغب فى التظلم منها.

وبدأ تلقي طلبات إعادة التصحيح اليدوي لأوراق امتحانات الثانوية العامة، منذ يوم السبت 11 سبتمبر الجاري، ويستمر حتى اليوم الخميس 16 من نفس الشهر، وذلك تلبيةً لرغبة أولياء الأمور والطلاب، الذي يريدون إعادة التصحيح اليدوي لأوراق الإجابة، ويتم ذلك من خلال:

تظلمات الثانوية العامة

إعادة الفحص يشمل مطابقة الأوراق مع نموذج الإجابة لكل مادة ومن حق الطالب حضوره أثناء المراجعة.

وذلك بدايةً من يوم السبت 11 سبتمبر وحتى اليوم الخميس 16 من الشهر ذاته، بعد التقديم سيتم إرسال مواعيد لاستقبال الطالب مع والديه للإطلاع على الأوراق.

يتكلف إعادة الفحص اليدوي 300 جنيه لكل مادة، ويتم سداد المبلغ من خلال منافذ الدفع البنكي المخصصة لذلك، وهى: (البريد المصري، فوري، وقتي، ايجي باي، سداد، ضامن، أمان، مصاري، بيي، ممكن، طلقة، موجة، خالص، موبايل، أموال).

وبدأ الدفع من يوم الخميس 9 سبتمبر، أما القيام باختيار المواد من خلال هذا الموقع الإلكتروني لتظلمات الثانوية العامة من يوم 11 سبتمبر حتى الخميس 16 من نفس الشهر.

رابط تظلمات الثانوية العامة 2021

يتم التقديم بطلب إعادة تصحيح يدوي لأوراق امتحانات الثانوية العامة من خلال هذا الرابط.

في حالة تواجد أي استفسارات أو شكاوي برجاء الاتصال على الرقم الموحد: ١٩٣٦٨

طريقة تظلمات الثانوية العامة

ويمكن لطلاب الثانوية العامة المتظلمين من نتيجة الامتحانات والتي يتم إعادة تصحيحها إلكترونيًا، الحصول على نتيجة التظلم من خلال لينك تظلمات الثانوية العامة 2021، من هنا.

ويتضمن نتائج الفحص:

- التحقق من نسبة ورقة الإجابة لصاحبها.

- التأكد من تصحيح جميع الاسئلة.

- التأكد من الرصد الصحيح للدرجات.

- التأكد من مطابقة نموذج الإجابة للورقة الامتحانية، ويمكن إعادة تصحيح الورقة يدويًا إذا تطلب الأمر.

وسوف يتسلم الطالب نتيجة الفحص إلكترونيا موضحًا بها سلامة الورقة ونسبتها إليه، والدرجات الحاصل عليها، وكذلك نسخة إلكترونية من ورقة إجابته المصححة؛ ليطمئن بنفسه على سلامة التصحيح، كما أن قبول طلبات إعادة الفحص مجانًا هذا العام للتيسير على أبنائنا الطلاب.

Dr.Radwa
Egypt Air