الجمعة 27 سبتمبر 2024

حلوى بالمخدرات تخدع طفلين وتتسبب فى مأساة.. اعرف القصة

الحلوى الأصلية والمزيفة

الهلال لايت 16-9-2021 | 14:14

ميادة عبد الناصر

دائما ما يكون هناك تحذيرات دائمة من وضع أطعمة غير مؤمنة أمام الأطفال لما قد يسببه هذا من كوارث ومشاكل كبيرة خاصة المنتجات التى تشبه فى شكلها الحلوى المحببة للأطفال وذلك ما حدث فى الواقعة التى نحن بصددها حيث أصيب طفلان وتم نقلهما للمشفى على أثر اصابتهم بآلام شديدة نتيجة تناولهم لأحد المنتجات والتى اعتقدو بالخطأ انها حلوى وهى عبارة عن منتج معروف باحتواءه على الحشيش أو القنب الذى يستخدم بشكل كبير فى كثير من المنتجات التى يتم الترويج لها بأشكال غير مشروعة فى إنجلترا وذلك حسب ما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

ففى حادثة غريبة نقل طفلان يبلغان من العمر ثمانية وتسعة أعوام ،  إلى المستشفى بعد تناول منتج ملئ بالقنب عن طريق الخطأ حيث وجد الصغار ، الذين تتراوح أعمارهم بين تسعة وثمانية أعوام ، العلبة غير المفتوحة والتى تشبه حلو اهم المفضلة ، فقد حيث اعتقدوا أنها تنتمى إلى ماركة الحلويات الشهيرة نيردز وهى ماركة شهيرة ومحببة للأطفال .

ولكنها في الواقع كانت  حلوى ذات تأثير نفسي ، والتي تحتوي على 600 ملجم من رباعي هيدروكانابينول (THC) - أي ما يعادل تقريبًا تدخين 50 سيجارة من الحشيش وتم تصميم عبوات الحلويات لتشبه منتجات مشابهة للحلويات الشهيرة بالنسبة للأطفال.

تحدثت والدة أحد الأطفال عن الحادث لتحذير الآباء الآخرين في المنطقة. قالت: كان ابني بالخارج يلعب مع صديقه وكانت هناك علبة غير مفتوحة ملقاة بالحديقة والتى ظنوا أنها حلويات نيردز وتضيف لقد أخبرته دائمًا ألا يلتقط الأشياء ، لكنك تعرف كيف يبدو الأطفال مع الحلوى فأكلها هو وصديقه أثناء اللعب بالخارج وعندما عادوا إلى المنزل أدركت أنا ووالدة صديقه أن هناك شيئًا ما خطأ حيث بدا كلاهما مذهولين ، وكانت عيونهما كبيرة وكانا يضحكان على كل شيء وكان علينا نقلهم إلى المستشفى لأنهم كانوا يزدادون سوءًا خاصة بعد ذكرهم أنهم وجدوا هذه الحلوى.

وتضيف الأم لا يزال ابني مرتبكًا بعض الشيء حيال ذلك ، ولا يريد أن يأكل أي حلويات أو أي شيء من هذا القبيل لأنه يخشى أن يحدث ذلك مرة أخرى.

ما زلت أشعر بصدمة تامة  حيث تم تصميم الحلوى لتبدو مثل حلويات الأطفال العادية فأريد فقط أن يدرك الناس أشياء مثل هذه يمكن العثور عليها هناك.

اضطر أحد الأطفال إلى البقاء في المستشفى طوال الليل بعد تعرضه لرد فعل سيئ.

و قالت إحدى الممرضات إن هذه ليست الحالة الأولى من نوعها التي تعرضن لها مؤخرًا حيث تم الإبلاغ عن عدد من الحالات المماثلة في جميع أنحاء البلاد في الأشهر الأخيرة ، حيث يعتقد الأطفال أن العبوات ذات الألوان الزاهية هي حلوى يمكن شراؤها من متجر عادي.

قالت سارة كيتيل ، نائبة رئيس شؤون الشركات في فيرارا ، والشركة التي تصنع حلويات نيردز:  الشركات التي تبث منتجات نيردز لدينا مع رباعي هيدروكانابينول (THC) ثم تبيع هذا المنتج في عبوات مطابقة تقريبًا لعلامتنا التجارية تنتهك علامتنا التجارية ويخلق مخاطر حقيقية على سلامة المستهلك.

تقلد هذه المنتجات علامة تجارية موثوقة ، مما يجعل من الصعب التمييز بين المنتجات غير المشروعة المشبعة بالـ THC والحلوى المشروعة فلا ترتبط فيرارا ، الشركة المصنعة لمنتجات نيردز ، بأي حال من الأحوال بهذه المنتجات المخادعة ، وتريد طمأنة المستهلكين بأن منتجات نيرظز الموجودة في كبار تجار التجزئة آمنة للاستهلاك.

نواصل اتباع وسائل مختلفة للحد من هذه المنتجات والقضاء عليها ، بما في ذلك التعاون مع وكالات إنفاذ القانون ، والتحقيق في المستوصفات ومنافذ البيع بالتجزئة الأخرى التي تبيع هذه المنتجات المخالفة ، واتخاذ الإجراءات القانونية ، عند الضرورة ، لحماية المستهلكين.