الثلاثاء 28 مايو 2024

سيارة كلاسيكية قديمة تباع بـ600 ألف إسترليني في مزاد علني

السيارة

الهلال لايت 16-9-2021 | 15:29

ميادة عبد الناصر

من أكثر الأشياء التي يحبها جميع محبى التحف والأشياء القديمة هى السيارات وخاصة لو كانت نوع نادر وبحالة جيدة ولهذا فمن المتوقع بيع سيارة بنتلي كلاسيكية تعود لعام 1926 مملوكة لستيف أورورك ، المدير السابق لشركة بينك فلويد ، مقابل 600 ألف جنيه إسترليني وذلك حسب ما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وكان ستيف اوروك أضافها إلى مجموعته بعد القيام بطلاءها باللون الأخضر الداكن  في عام 1980 والذى كان معروف عنه حبه للسيارات فإضافة إلى كونه مدير فرقة مشهور ، كان متحمسًا لرياضة سباقات السيارات ومعروفًا بالسباق مع أعضاء الفرقة بما في ذلك عازف الدرامز نيك ماسون وعازف الجيتار ديفيد جيلمور .

وقال شولتو جيلبرتسون ، المتخصص في بونهامز: كان ستيف أورورك شخصية جامحة ومجنونة مع الكثير من السيارات الجيدة التي تسابق فيها مع أعضاء الفرقة بما في ذلك عازف الدرامز نيك ميسون.

ثم لاحقًا أصبحت ملكًا لستان ويست ، وهو رجل أعمال ناجح قام ببناء مجموعة مثيرة من السيارات ففي عام 1977 ، بدأ ستان نشاطًا تجاريًا لقطع غيار السيارات القديمة في باترسي و أصبحت شركته GSF واحدة من أكبر موزعي قطع غيار السيارات في السوق.

وفقًا لموقع الشركة على الويب ، فقد نمت منذ ذلك الحين لتصبح موزعًا رئيسيًا لقطع غيار السيارات المتخصصة مع أكثر من 70 متجرًا في المملكة المتحدة.

وتعود السيارة إلى شركة بنتلى للسيارات والتى تم تأسيسها على يد  والتر أوين بنتلي في عام 1919 في ضاحية كريكل وود شمال لندن ، على الرغم من أن عمليات التسليم لم تبدأ حتى عام 1921 وتم تقديم السيارة السياحية سعة 6.5 لترًا لأول مرة في عام 1926 لتلبية احتياجات العملاء لسيارة أكبر وتم بيع السيارة بسعة 362 لترًا بنهاية الإنتاج بعد أربع سنوات حيث قام السيد ويست ستان بشرائها.

تشمل مجموعة السيد ويست أيضًا سيارة صالون بنتلي R Type موديل 1955 والتي تميل إلى تحقيق سعر  يبلغ 800 ألف جنيه إسترليني وسيارة أستون مارتن منذ عام 1964والتى يمكن بيعها مقابل 550 ألف جنيه إسترليني وقد توفي ستان في عام 2020 وتباع سياراته يوم السبت فى مزاد علنى وقد يصل سعرها ل600 ألف إسترليني.