الأربعاء 15 مايو 2024

«أمهات مصر» عن واقعة انتحار فتاة مول مدينة نصر: «قربوا من ولادكم»

عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر

أخبار16-9-2021 | 15:42

إسراء خالد

علقت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، على واقعة انتحار فتاة بإحدي المولات الشهيرة والتي ألقت بنفسها من الدور السادس، في مدينة نصر، قائلة للأمهات والآباء: "قربوا من ولادكم واحتووهم".

وأوضحت عبير، في تصريحات صحفية، أن واقعة انتحار الفتاة تأثر بها الكثير، ولا نعلم أسباب قدوم الفتاة على الانتحار، مشددًة على الآباء والأمهات بضرورة أن يكونوا أصدقاء وأصحاب لأبنائهم والقرب منهم ومشاركتهم هواياتهم واهتماماتهم ومشاكلهم وهمومهم.

وتابعت: "قد يكون الابن أو الابنة تمر بحالة اكتئاب أو يواجهون مشاكل، وهنا يتعاظم دور الآباء والأمهات في رفع المعاناة عن أبنائهم بالاقتراب منهم والتخفيف عنهم"، مضيفًة: "يا إما متخلفوش أفضل بدل ما الناس تخلف وترمي ولادها".

وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر لحظة انتحار فتاة بالقفز من الدور السادس في مول سيتي ستارز، في مدينة نصر، صباح اليوم الخميس، لتلقى حتفها بشكل بشع، وظهر في الفيديو الذي التقطته كاميرات المراقبة، الفتاة، وهي تقوم بالقفز من الأدوار العليا في مول سيتي ستارز، لتلفظ أنفاسها الأخيرة في الحال.

وكشفت تحريات المباحث تفاصيل جديدة في واقعة انتحار فتاة داخل مول سيتي ستارز، وتبين أن الفتاة تدعى «ميار محمد» 25 سنة، طبيبة أسنان حديثة التخرج.

وأظهرت كاميرات المراقبة أن الفتاة أقدمت على الانتحار بمحض إرادتها ما ينفي الشبهة الجنائية في الواقعة، إذ غافلت الفتاة عمال المول وقفزت من الطابق السادس.

وأوضحت التحريات أن الفتاة انتحرت بسبب وجود خلافات ومشاكل أسرية، إذ كانت تعاني من أزمة نفسية دفعتها للخروج من منزل أسرتها قبل واقعة وفاتها بقرابة 6 ساعات، وتوجهت بمفردها إلى مول سيتي ستارز وظلت تتنقل بين الطوابق حتى وصلت إلى الطابق السادس ووقفت بجانب السور الزجاجي وغافلت العمال ورواد المول، وأسرعت بإلقاء نفسها، فسقطت فاقدة للوعي وماتت بعد دقائق من سقوطها.

Dr.Radwa
Egypt Air