الثلاثاء 28 مايو 2024

حازم الحديدي: زيادة المسلسلات الكوميدية مسألة إيجابية

26-5-2017 | 13:05

يقدم الفنان محمد إمام أولى بطولاته في الدراما التلفزيونية من خلال مسلسل "لمعي القُط" مع المخرج عمرو عرفة، والكاتب حازم الحديدي، والذي سيعرض علي قناة MBC مصر.

وقال الكاتب حازم الحديدي إن "الأعمال الكوميدية تحتاج إلى طاقات ومواهب وقدرات خاصة"، معتبراً أن "ارتفاع نسب المسلسلات الكوميدية هذا الموسم هو مسألة إيجابية". 

وعن مسلسله "لمعي القط"، قال أن "لمعي القط هو شاب مصري مكافح كآلاف المصريين الشبان، يهتم برعاية أمه وشقيقه ويحلم كغيره بمستقبل أفضل، لكن نظراً للإحباطات التي مر بها تجمّدت أحلامه، وفي هذه الأثناء تحدث مشكلة كبيرة معه، ويجد نفسه في ورطة لكن ذلك استنفر طاقاته واكتشف مكنوناته الداخلية وقدراته، فيقرر عدم الاستسلام للواقع". 

ويلفت الحديدي إلى أن "المسلسل يجمع ما بين الكوميديا والأكشن والحركة بالإضافة إلى الرومانسية من خلال قصة حب جميلة بين البطلين محمد إمام وتارا عماد".

تدور الأحداث حول شاب طموح ينتمي إلى أحد الأحياء الشعبيّة ويعمل صيدلانياً يبيع الأدوية ما جعل أهل الحي يصطلحون على تسميته بالدكتور لمعي (محمد إمام)، علماً أنه لم يكمل تعليمه بسبب ظروفه المعيشيّة التي أجبرته على الخروج للعمل مبكراً.

وتتوالى التطوّرات لتضعه الأحداث في مأزق عندما يتم اختطاف باص أحد المدارس الأجنبة في القاهرة الذي يضم المدرسة (تارا عماد) وخمسة تلامذة، ويتهم هو بهذا الأمر قبل أن تنكشف مع تقدم الأحداث حقيقة ما يجري، خصوصاً عندما تسوّق الإعلامية سحر المصري معلومات مغلوطة عن أن لمعي هو الخاطف والمطالب بفدية ضخمة عن الطلاب، في الوقت الذي يحاول لمعي (محمد إمام)، حماية الطلاب في حبكة درامية مليئة بالتشويق.