الخميس 26 سبتمبر 2024

حبس المتهمين في "رشوة اللحوم" 4 أيام على ذمة التحقيقات

حبس متهمين

الجريمة18-9-2021 | 11:21

حسام زكريا
قررت جهات التحقيق بالقاهرة، حبس مفتشى الأغذية بإحدى المناطق بمحافظة القاهرة، 4 ايام علي ذمة التحقيقات، في اتهامهم بطلب رشوة مالية من صاحب محل لحوم في القضية المعروفة اعلاميا بـ رشوة اللحوم، وكلفت النيابة بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

وتبين من التحقيقات، انه عقب ورود بلاغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة من  صاحب محل لحوم ، مقيم بالقاهرة بقيام إثنين من مفتشى الأغذية بإحدى المناطق بمحافظة القاهرة بإستغلال موقعهما الوظيفى من خلال طلبهما وأخذهما منه مبالغ مالية على سبيل الرشوة بشكل دورى أثناء مرورهما على المحل الخاص به مقابل تسهيل إجراءات التفتيش على الأغذية، وعدم إتخاذ أى إجراءات أو تحرير محاضر مخالفات من شأنها الإضرار به .

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما وبمواجهتهما إعترفا بإرتكابهما الواقعة، فتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق اخر قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح الساحل تجديد حبس عاطلان لاتهامهما بحيازة عملات مقلدة وسلاح ناري ومواد مخدرة 15 يوما علي ذمة التحقيق

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بإشراف اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة من ضبط شخصين بحوزتهما عملات نقدية مقلدة وسلاح نارى وكمية من المواد المخدرة بقصد ترويجها بمنطقة الساحل.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة إخطارا يفيد أنه أثناء مرور قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة الساحل بمديرية أمن القاهرة المعينة لملاحظة الحالة الأمنية بدائرة القسم، تمكنوا من ضبط شخصين "لأحدهما معلومات جنائية" وبحوزتها " فرد خرطوش وعدد من الطلقات النارية لذات العيار- كمية من البودر المخدر- عدد من الأوراق المالية "مقلدين".

وبمواجهتهما إعترفا بحيازتهما للعملات المقلدة بقصد الترويج، والسلاح النارى بقصد الدفاع عن نشاطهما، والمواد المخدرة بقصد التعاطى.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.