الثلاثاء 21 مايو 2024

وزير النقل يوجه بتعديل كوبري بالإسكندرية لـ 3 حارات بدلًا من حارتين

وزير النقل خلال جولة تفقدية

أخبار18-9-2021 | 17:30

محمد فتحي

تفقد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، كوبري 21 ضمن جولته التفقدية اليوم لمتابعة تنفيذ عدد من مشروعات الطرق والكباري بغرب الإسكندرية.

في بداية جولته تفقد الوزير مشروع انشاء كوبري علوي ودوران للخلف على طريق القاهرة / الإسكندرية الصحراوى (دوران برج العرب) ، حيث أوضح الوزير أن المشروع يتكون من  انشاء كوبرى جديد أعلى طريق القاهرة / الإسكندرية الصحراوى للقادم من الإسكندرية للعودة الى اتجاه الإسكندرية وذلك بديلا عن الدوران للخلف السطحى و الذى يتسبب في تكدس مرورى بالطريق الصحراوى و ذلك نظرا لقرب الدوران السطحى من مخرج طريق الكافورى / برج العرب مما تضطر السيارات الخارجة من طريق برج العرب و المتجهة الى الإسكندرية الى قطع الطريق الصحراوى بصورة عمودية مما يتسبب في تكدس مروري و التسبب بالحوادث.

تبلغ القيمة الإجمالية للكوبري 80 مليون جنيها، ومن المنتظر نهو المشروع في نهاية العام الحالى.

وأشار الوزير إلى أن القيادة السياسية وجهت بالأ يقل عدد الحارات عند تنفيذ كافة الكباري عن 3 حارة  لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة وتسهيل حركة تنقل المواطنين.

وطالب الوزير بتعديل تصميم الكوبري ليكون 3 حارات مرورية بدلاً من  حارتين مرورية، وموافاته بالتصميم الجديد خلال أسبوع لاستيعاب الكثافات المرورية المستقبلية المتوقعة.