الإثنين 1 يوليو 2024

.................................................................................... شهود عيان: 10 مسلحين ملثمين فتحوا نيران بنادقهم الآلية على أتوبيس الأقباط

26-5-2017 | 15:09

اسلام جمعه

قال شهود عيان على حادث إطلاق النارعلى أتوبيس ينقل أقباطا فى المنيا، إن 10 مسلحين ملثمين يرتدون ملابس تشبه الزى العسكرى فتحوا نيران بنادقهم الآلية على حافلة الأقباط، وذلك وفق ما نقلت قناة العربية فى خبر عاجل.لها

وقد قالت مصادر بهيئة الإسعاف بمحافظة المنيا، إنه تم نقل جثث 24 شهيدا إلى مستشفيات محافظة المنيا ومنها مستشفيات العدوة والمنيا ومغاغة، وجارى نقل 16 مصابا آخرين، من موقع الهجوم المسلح على أتوبيس الأقباط.

وأضافت المصادر، إن مجهولين أطلقوا النار على أتوبيس يقل عدد من الأقباط ، فى رحلة دينية من محافظة بنى سويف متجه إلى محافظة المنيا، لافتة إلى أن عدد مستقلى الأتوبيس يتجاوز 40 مواطنا، وإن هناك عدد آخر من الجثث جارى حصرها ونقلها.

 كما أدان المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الحادث الإرهابى الغادر الذى تعرضت له حافلة اليوم على الطريق الصحراوى الغربى أثناء توجهها من محافظة بنى سويف إلى المنيا، وكانت تقل عدداً من المواطنين، مقدماً خالص التعازى فى ضحايا الحادث الإجرامى، متمنياً للمصابين الشفاء العاجل، مؤكدا أن هؤلاء الإرهابيين لن ينجحوا فى شق النسيج الوطنى.