الأربعاء 26 يونيو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الأحد 19-9-2021.. وصول 3.5 مليون جرعة من أسترازينكا خلال الأسبوع الجاري

لقاح أسترازينكا

تحقيقات19-9-2021 | 12:14

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة اليوم في مصر اليوم الأحد 19-9-2021، ومنها، إطلاق وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية النسخة الثانية من دليل الإدارة الاستراتيجية بالجهاز الإداري للدولة المصرية، وتأكيد وزارة الصحة والسكان أنها تستهدف تطعيم 40% من المواطنين مع نهاية العام الجاري، متوقعًة وصول 3.5 مليون جرعة من لقاح كورونا أسترازينكا خلال الأسبوع الجاري.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، إطلاق وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية النسخة الثانية من دليل الإدارة الاستراتيجية بالجهاز الإداري للدولة المصرية.

وأوضحت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن الدليل الإرشادي الخاص بالإدارة الاستراتيجية الذي أعدته وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية يأتي في إطار جهود تطوير عملية التخطيط والتنمية وضمان فاعلية عملية التخطيط ومخرجاتها، متابعه أن الدليل يتناول الإطار المؤسسي لعمل الإدارة الإستراتيجية من حيث المهام الرئيسية والاختصاصات والمخرجات المتوقعة، مضيفة أن الدليل يستعرض كذلك التقسيمات التنظيمية الفرعية التي تتضمنها الإدارة الاستراتيجية.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، تأكيد وزارة الصحة والسكان أنها تستهدف تطعيم 40% من المواطنين مع نهاية العام الجاري، مشددة أن التطعيم هو الوسيلة الآمنة للحماية من الإصابة بكورونا.

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أنه من المتوقع وصول 3.5 مليون جرعة من لقاح كورونا أسترازينكا خلال الأسبوع الجاري، مشيرة إلى أنه سيتم استقبال 1.6 مليون جرعة من لقاح فايزر يوم الجمعة المقبل، على أن يتم توفيره في مراكز اللقاحات الخاصة بالسفر وهو عبارة عن جرعتين.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، توجه أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية اليوم الأحد إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الدورة السادسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وصرح مصدر مسئول بالأمانة العامة للجامعة بأن أبو الغيط سيشارك خلال زيارته في عدد من الاجتماعات الدولية الهامة التي تتناول موضوعات تقع ضمن أولويات العمل العربي المشترك في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وفي مقدمتها القمة الافتراضية التي دعا إليها الرئيس الأمريكي جو بايدن حول جائحة كوفيد-19.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، قيام الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، يرافقه أعضاء اللجنه الخاصه بمتابعة إنشاء ميناء المكس والتي تضم أعضاء من كل من محافظه الاسكندريه والهيئه العامه لميناء الاسكندريه والهيئه المصريه لسلامه الملاحة البحرية والهيئة العامة للمساحة بتفقد موقع ميناء المكس الجديد ومتابعة الأعمال الجارية بالمشروع، وجاء ذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن إنشاء ميناء المكس بين مينائى الاسكندرية والدخيلة وذلك خلال تفقده لمشروعات تطوير ميناء الإسكندرية أوائل هذا الشهر.

وتابع الوزير أعمال الرفع المساحي لموقع  الميناء الجديد وتفقد الأماكن الخاصة بالأولويات العاجله للرفع المساحي شمال طريق المكس في المسافة من ترعة النوبارية حتى ميناء الدخيلة، وذلك لسرعه البدء في اعمال الرسومات التخصصيه والتصميميه النهائيه للميناء والبدء في التنفيذ كما وجه الفريق مهندس كامل الوزير بسرعة البدء في  اعمال التطهير بالمناطق المتاحه من الميناء.

أقرأ أيضًا:

خبراء يفسرون خطورة «الزيادة السكانية».. تشكل تحديًا لمختلف الدول.. ولا تجعل المجتمع يشعر بتحسن الأحوال

برلمانيون: «الهجرة غير الشرعية» تفتقر كافة ضمانات الآمان.. ويجب تغليظ العقوبات

الاكثر قراءة