الأربعاء 26 يونيو 2024

مايكروسوفت: إطلاق الإصدار الجديد من حزمة البرمجيات في ويندز 11

ماكروسفت

اقتصاد19-9-2021 | 14:23

سناء مصطفي

أعلنت البرمجيات الأمريكية مايكروسوفت، اليوم الاحد انه تقررإطلاق الإصدار الجديد من حزمة البرمجيات المكتبية الشهيرة "أوفيس" في 5 أكتوبرالقادم متيو طرح الإصدار الجديد من "أوفيس" في ذات اليوم الذي تطرح فيه الشركة نظام التشغيل الجديد ويندوز 11.

ووفقا لموقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، أن مايكروسوفت أكدت من قبل ان تحتفظ بخدمة البرمجيات المكتبية ذات الاشتراك المعروفة باسم مايكروسوفت 365 فإنها ستطرح أوفيس 2021 التي يتم شراؤها مرة واحدة للمستخدمين غير المستعدين للتعامل مع خدمات الحوسبة السحابية ذات الاشتراك الدوري.

 

وتقرر طرح أوفيس 2021 في نسختين الأولى للمستخدمين التجاريين وتسمى أوفيس إل.تي.إس.سي وهي الحروف الأولى من عبارة "قناة الخدمة طويلة الأجل" باللغة الإنجليزية، والثانية للمستخدمين الأفراد. وأشارت مايكروسوفت إلى أن نسخة أوفيس إل.تي.إس.سي متاحة للعملاء بالفعل وتتضمن خصائص محسنة لتسهيل التعامل معها، مع تحسين أداء برامج وورد وإكسيل وباور بوينت، إلى جانب تحسين مظهر البرامج، مثل دعم خاصية الوضع القاتم.

 

وتقررطرح النسخة الشخصية من أوفيس 2021 في أكتوبرالقادم . ولم تكشف مايكروسوفت عن أسعار الإصدار الجديد لحزمة برمجيات أوفيس سواء التجارية أو الشخصية. وستكون النسختان التجارية والشخصية متوافقة مع الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز وماك، ويمكن الحصول عليهما مع تطبيق وان نوت.

 

كما ستكونان متاحتان بصيغتي 32 بايت و64 بايت. 

 

كما قالت شركة مايكروسوفت الأمريكية إنها ستجعل نظام التشغيل الجديد "ويندوز 11"، متوافقاً مع مجموعة متنوعة أوسع من شرائح الكمبيوتر.

وتسعى شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة من خلال هذه الخطوة لرفع معنويات عملائها بعد الإحباط الذي تعرضوا له إثر المتطلبات الأخيرة لنظام التشغيل "ويندوز 11"، المزمع إطلاقه خلال العام الحالي