الخميس 20 يونيو 2024

نتنياهو يُدين «العملية الإرهابية» ضد الأقباط في مصر

26-5-2017 | 16:30

أدان رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" اليوم الجمعة " العملية الإرهابية" التي استهدفت حافلة كانت تقل أقباطا في المنيا في جنوب القاهرة وأدت إلى مقتل ما لا يقل عن 28 شخصا.

وجاء في بيان صادر عن مكتب "نتنياهو" باللغة العربية " تدين إسرائيل بأشد التعبيرات العملية الإرهابية المروعة التي ارتكبت في مصر وتتقدم بتعازي الشعب الإسرائيلي إلى الرئيس "عبد الفتاح السيسي" والشعب المصري".

وأضاف البيان " لا فرق بين الإرهاب الذي يضرب مصر والإرهاب الذي يضرب دولا أخرى" مؤكدا "سندحره بشكل أسرع لو أن جميع الدول التي تتعرض للإرهاب تعمل معا من أجل تحقيق هذا الهدف".

قتل ما لا يقل عن 28 شخصا اليوم الجمعة في هجوم شنه مسلحون على حافلة كانت تقل أقباطا لزيارة دير في المنيا في جنوب القاهرة، بحسب ما أفاد مسؤولون.

وقال محافظ المنيا "عصام البديوي" للتلفزيون الرسمي أن مسلحين فتحوا النار على حافلة تقل أقباطا كانوا في طريقهم لزيارة دير الأنبا صموئيل بالمنيا (قرابة 250 كيلومتر جنوب القاهرة) قبل أن يلوذوا بالفرار, ويأتي الهجوم بعد شهر ونصف الشهر على اعتداءين ضد كنيستين قبطيتين أوقعا 45 قتيلا وتبناهما تنظيم "داعش" الإرهابي.