الأحد 12 مايو 2024

مسابقة البحث العلمى لشرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى تفتح المشاركة حتى سن 45 عامًا

مسابقة البحث العلمي لشرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي تفتح المشاركة حتى سن 45

ثقافة19-9-2021 | 23:13

همت مصطفى

أعلن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي اليوم عن شروط مسابقة "جائزة أبو الحسن سلام للبحث العلمي المسرحي" التي أطلقها مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي بدورتهِ السادسة 2021 والتي ستنطلق في نوفمبر القادم ،ودعا  المهرجان جميع الباحثن والباحثات في عموم العالم العربي المُهتمين بمسرح الشارع للمُشاركة في  المسابقة.


ويتمثل  موضوع المسابقة  الرئيسي  (مسرح الشارع والفضاءات غير التقليدية – الأسس الفلسفية والرهانات الجمالية)  والمشاركة مفتوحة للباحثين في عموم العالم العربي حتى سن 45 عامًا .


• وتتشكل  لجنة تحكيم  للمسابقة  من الدكتور مدحت الكاشف من مصر، والدكتور محمد سيف من العراق ، الدكتور سعيد كريمي من المغرب)  ، يتراوح البحث بين 5000-10000 كلمة، كحد أقصى .

 ومن شروط المسابقة الأخرى 


 تقديم البحوث باللغة العربية ، مع مراعاة قواعد اللغة العربية فى الكتابة، وفي الترقيم والسلامة اللغوية .
• ألّا يكون البحث منشورًا، أو مقدمًا باعتباره بحثا لنيل الإجازة، أو الماجستير، أو حتى جزء من أطروحة الدكتوراه، أو تم تقديمه لأهداف الترقية العلمية، وذلك قبل وأثناء وقت المسابقة, يمكن استخدامه في أي من هذه الأغراض بعد المسابقة ، وألّا يكون البحث قد فاز بجائزة مشابهة.
• جدية الموضوع المطروح وأصالته المعرفية، وجدته النظرية في مقاربة الظواهر النقدية المسرحية
• التحديد الواضح للإشكالية البحثية من خلال تغطية ما سبق إنجازه من دراسات حولها، مع مراعاة تحري الأمانة العلمية في التعامل مع تلك الأبحاث السابقة ، مع مراعاة شرط الابتكار، والإبداع في تناول الموضوع، والبحث عن سبل مفهمة القراءة المنجزة ، وإلا يتجاوز عمر الباحث أو الباحثة خمسة وأربعون عاما في نوفمبر 2021.
• آخر موعد لتلقي الترشيحات والأطروحات هو يوم الخميس الموافق 23 سبتمبر 2021  .
•يقدم المهرجان  جوائز مالية ستقدم للفائزين الأول والثاني .
•  ستتم استضافة الفائزان بالجائزة لحضور فعاليات الدورة السادسة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي والمنعقد من 6 – 11 نوفمبر 2021 وكذلك المشاركة المجانية بأحد الورش التي تقدمها إدارة المهرجان .
• يتم إرسال الأبحاث علي العنوان الإلكتروني التالي : [email protected] مع كافة المرفقات السابق ذكرها .

يقام مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح  الشبابي برئاسة المخرج مازن الغرباوي   تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وكرم في دورته الخامسة عددًا من نجوم المسرح المصري منهم الراحلة سناء جميل التي كانت الدورة باسمها، كما كرم الفنان بيومي فؤاد والنجمة حنان مطاوع.

Dr.Radwa
Egypt Air