الأحد 2 يونيو 2024

تجديد حبس عاطلين بتهمة الاتجار بالمواد المخدرة في عين شمس

تجديد حبس

الجريمة20-9-2021 | 11:04

هايدى شعبان

قرر قاضي المعارضات المختص تجديد حبس عاطلين 15 يوما على ذمة التحقيقات لتكوينهما تشكيل عصابي للاتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائهم بعين شمس.

تعود الواقعة عندما تابع ضباط مباحث المخدرات نشاط تشكيل عصابي مكون من 4 أشخاص لاثنين منهم معلومات جنائية) تخصصوا فى الإتجار بالمواد المخدرة، وترويجها على عملائهم بدائرة قسم شرطة عين شمس بالقاهرة.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وضبط (2 من المتهمين "لأحدهما ملعومات جنائية) وضُبط بحوزتهما (كمية من مخدر الحشيش – كمية من مخدر الإستروكس – كمية من مخدر البودر – كمية من مخدر الآيس – كميةمن مخدر الهيروين – عدد من الأقراص المخدرة - مبلغ مالى – 3 هواتف محمولة –سلاح أبيض) وبمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامي على النحو المشار إليه بمشاركة المتهمين الهاربين.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجار تكثيف الجهود لضبط المتهمين الهاربين.

وفى سياق آخر أمرت جهات التحقيق بالأزبكية، بانتداب المعمل الجنائي لمعاينة حريق شب داخل عقار ديوان اتحاد نقابات عمال مصر بدائرة القسم، وكلفت النيابة بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة .

كانت قد تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة بلاغًا بنشوب حريق داخل عقار الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وعلي الفور انتقل رجال قوات الحماية المدنية وتم الدفع بـ3 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق وتمت أعمال السيطرة على الحريق دون وقوع إصابات، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

 تنتشر الكثير من حرائق الشقق السكنية فصل الصيف، وذلك بسبب موجات الحرارة الشديدة التي تشهدها البلاد كل عام، وهي قد تكون ناتجة عن الماس الكهربائي بسبب كثرة استخدام التكييفات والأجهزة الكهربائية بالتزامن، ولتفادي تلك الحرائق يجب اتباع أسس وقواعد السلامة لتلافي حدوث أي حريق.