الإثنين 3 يونيو 2024

سرب ضخم من الطيور المهاجرة يشكل لوحة فنية جميلة (فيديو)

في تشكيل جميل.. شاهد سرب ضخم من الطيور المهاجرة

الهلال لايت 20-9-2021 | 21:20

مى كامل

تمكن العديد من المواطنين الذين يقطنون في مقاطعة وايومنج في الصين بمشاهدة سرب ضخم من الطيور وهو يستعد للهجرة ويطير في تشكيل جميل.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس " للمقاطع المصورة يظهر الفيديو الذي نشرته الوكالة على موقعها استعداد سرب ضخم من الطيور في وايومنغ للهجرة ويطير معًا في تشكيل جميل في السماء .

بينما تشاهده العديد من العائلات القريبة من المشهر باستمتاع، خاصة الأطفال الذين في صحبتهم، ويظهر صوتهم في الفيديو، وهم في استمتاع بمشهد الطيور المهاجرة.

وتهاجر الطيور سنويا لعدة أسباب أهمها البحث عن الطعام، حيث تعد ندرة الغذاء من أهم الدوافع لهجرة معظم أنواع الطيور، بحيث لو ظلت الطيور في نفس المناطق الاستوائية على مدار العام، سيصبح الغذاء نادراً، وسيقل التكاثر، ولكن مع تجدد المصادر الغذائية في الجزء الشمالي في كل ربيع، فإن الملايين من الطيور ستهاجر إلى تلك المناطق للاستفادة من وفرتها، وعندما تقل الإمدادات الغذائية في الخريف تعود الطيور إلى المناطق الاستوائية التي تم تجدد المصادر الغذائية فيها في تلك الأثناء.

وقد طورت الطيور أنواع مختلفة من الريش للتكيف مع الاختلافات المناخية التي تؤثر على الهجرة، وعلى سبيل المثال تغادر العديد من الطيور أراضي التكاثر في القطب الشمالي عندما تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض لأنها تحتاج إلى درجات حرارة أعلى للتمكن من النجاة، وبالمثل، قد تكون المناطق المدارية الحارة بيئة قاسية لتربية الصغار، ومن المستحسن وضع البيض شمالاً في المناطق الأكثر برودةً.

كما تستقطب المناطق التي تحتوي على مصادر غذائية وفيرة طيلة العام أعداد كبيرة من الحيوانات المفترسة التي تهدد أعشاش الطيور، لذلك تهاجر الطيور إلى بيئات مختلفة لا يمكن للحيوانات المفترسة الوصول إليها، بهدف تجنبها ولمنح صغارها فرصةً أفضل للنضج، مثل الجزر الصخرية البعيدة عن الشاطيء، والمنحدرات الساحلية.