الأحد 5 مايو 2024

هالة زايد: جودة الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين تتصدر أولويات حقوق الانسان

وزيرة الصحة هالة زايد

أخبار21-9-2021 | 10:53

سالي طه

وجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان خالص العزاء للرئيس عبد الفتاح السيسى وجموع الشعب المصرى في رحيل المشير محمد حسين طنطاوى، متابعة: "كان أحد أبرز وأعظم رجال مصر في العصر الحديث".

وأضافت زايد خلال كلمتها في افتتاح عدد من المشروعات القومية لتنمية شبه جزيرة سيناء بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، أننا نشهد اليوم تدشين مشروعات صحية جديدة في جنوب سيناء والسويس، أحد المحافظات التأمين الصحى الشامل، مشيرة إلى ان منظومة التأمين الصحى الشامل درة المشروعات الصحية في العالم كله.

وتابعت وزيرة الصحة: "نتذكر كلمة الرئيس السيسى عن حقوق الانسان، وأهنىء الرئيس السيسى والشعب المصرى بإطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان،والرئيس السيسى يذكر أن الحق في الصحة من حقوق الانسان، ونعمل على جودة الخدمة الصحية المقدمة إلى المواطنين ونضعها على رأس أولويات حقوق الانسان في مصر".

وأشارت إلي أنه رغم مواجهة جائحة كورونا فإنه تم العمل على الحفاظ على معدلات التنمية والتطوير والحفاظ على الاقتصاد والمنظومة الصحية عملت في إدارة الأزمة بالتوازي مع الحفاظ على العمل في المشروعات الصحية لكبيرة مثل منظومة التأمين الصحى الشامل.