الأحد 30 يونيو 2024

محافظ دمياط تصطحب طلاب الجامعة لتفقد مشروعات «حياة كريمة»

محافظ دمياط

محافظات21-9-2021 | 20:03

محمد ياسر

أجرت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اليوم /الثلاثاء/، جولة تفقدية لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" يرافقها وفد طلابي من جامعة دمياط؛ وذلك للتعرف على المحاور الإستراتيجية التي يستهدفها ذلك المشروع القومي العملاق لتطوير الريف المصري وتغطيته بكافة الخدمات.

واستهلت الدكتورة منال والطلاب -بحسب بيان- الجولة بتفقد القافلة البيطرية التنموية العلاجية والإرشادية بقرية الإسماعيلية، التي تأتي ضمن القوافل التي ينظمها مركز البحوث الزراعية من خلال معهد بحوث التناسليات الحيوانية بالهرم بالشراكة مع مديرية الطب البيطري؛ حيث استقبلهم الدكتور هاني حسن رئيس المعهد، وقدم شرحًا تفصيليًا عمّا تقدمه القافلة من خدمات للكشف بالسونار والفحص والتحصين، وتدريب الأطباء البيطريين حول عمليات التلقيح الصناعي، مما يحقق أهداف التنمية المستدامة ودعم قطاع الثروة الحيوانية، مؤكدة أن المعهد حقق دورًا بارزًا تحت مظلة تلك المبادرة الضخمة من خلال القافلة التي نظمها على مدار هذا الأسبوع بمركز كفر سعد.

وتضمنت الجولة تفقد بعض المشروعات بقرية الوسطاني وتوابعاها، حيث زارت المحافظ والطلاب مشروع رفع صرف صحي قرية البدراوي، الذي يشمل بيارة وطلمبات وخط انحدار بطول 3 كيلومترات ومبنى محولات وآخر للمولد ومخزن، وبلغت المعدلات التنفيذية للمشروع الذي يخدم 4600 نسمة، 45% للشبكات و2% لمحطة الرفع وبتكلفة تقديرية 90 مليون جنيه.

وأشارت المحافظ إلى أنه تم خلال الفترة الماضية اتخاذ إجراءات تخصيص أراضٍ لإنشاء 12 مجمعًا خدميًا و12 آخرين لمجمعات زراعية، مؤكدة أن "حياة كريمة" تُعد أكبر مبادرة شهدتها مصر خلال العقود الماضية على الإطلاق، منوهة إلى أن حجم تكلفة المشروعات بالمبادرة تتجاوز 3 مليارات جنيه.

وواصلت محافظ دمياط جولتها بزيارة موقع إنشاء مجمع الخدمات الحكومية الجاري تنفيذه على مساحة 1200 متر مربع بقرية الوسطاني ليشمل مركز تكنولوجي ومكاتب للتموين والبريد وسجل مدني وشهر عقاري، بالإضافة إلى مقرات للوحدة المحلية والمجلس المحلي والتضامن الاجتماعي بتكلفة تقديرية 10 ملايين جنيه، حيث سيحقق المشروع الذي بلغت نسبة التنفيذ به 15% تقديم كافة الخدمات الحكومية بدقة وسرعة فائقة للمواطنين في مكان وآن واحد.

كما زارت المحافظ مجمع الخدمات الزراعية والبيطرية هناك المتمثل في مبني متكامل على مساحة 338 مترًا مربعًا؛ حيث استمعت لشرح مفصل عن المشروع الذي يقدم كافة الخدمات للمزارعين والمربين بالقرية وتوابعها، بتكلفة تبلغ 5.5 مليون جنيه .

واختتمت جولتها بتفقد مدرسة الشهيد طلعت الشرباصى الثانوية المشتركة بعد الانتهاء من أعمال التوسعات بها بتسعة فصول ليصل إجمالي عدد الفصول بالمدرسة 18 فصلا، لتقليل نسبة الكثافة الطلابية بالفصل الواحد. كما استعرضت حجم مشروعات قطاع التعليم بالمبادرة التي بلغ عدد المدارس المدرجة بها 30 مدرسة ما بين أعمال للتوسعات والإحلال الكلي والجزئي والإنشاء الجديد، بالإضافة إلى صيانة ما يقرب من 21 مدرسة.