الجمعة 21 يونيو 2024

السودان ينصدر «جوجل مصر» بعد محاولة الانقلاب الفاشلة

انقلاب السودان

أخبار22-9-2021 | 13:09

إيمان علي

حاز البحث عن اسم دولة السودان، على اهتمام قطاع كبير من المصريين، وهو ما ظهر في قائمة مؤشرات جوجل، بأكثر من ألفي عملية بحث خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد السيطرة على محاولة انقلاب فاشلة.

وقال وزير الدفاع السوداني الفريق الركن ياسين إبراهيم ياسين، إنه تمت السيطرة الكاملة على المحاولة الانقلابية والقبض على كل المشاركين الذين وردت أسماؤهم في التحقيقات، لافتا إلى أنه جاري استكمال استجواب هذه المجموعة لبيان تفاصيل هذه المحاولة، وأوضح أن التحريات والتحقيقات الأولية للمحاولة الانقلابية أشارت إلى أن الهدف منها كان الاستيلاء على السلطة وتقويض النظام الحالي للفترة الانتقالية.

وأضاف أنه تم إجهاض المحاولة في زمن وجيز، بيقظة وتضافر الأجهزة الأمنية، وذلك دون حدوث أي خسائر في الأرواح والممتلكات.

وذكرت مصادر متطابقة أن اللواء بكراوي المتهم بقيادة المحلولة الانقلابية كان من الأعضاء النشطين داخل الجيش المنتمين لحزب المؤتمر الوطني - الجناح السياسي للإخوان - الذي كان يرأسه الرئيس المعزول عمر البشير.

وأعلنت السلطات السودانية، اعتقال نحو 40 ضابطا من المتورطين في المحاولة بما فيهم بكراوي.

وفي حين أعلن التلفزيون السوداني استسلام المجموعة الانقلابية التي كانت تقاوم داخل سلاح المدرعات في جنوب الخرطوم؛ إلا ان تقارير تتحدث عن وجود مجموعة في أم درمان لم يتم السيطرة عليها حتى الآن.

وتزامنت المحاولة الانقلابية مع دعوات كبيرة اجتاحت الشارع السوداني بضرورة تنظيف القوات النظامية من عناصر الإخوان الذين يسيطرون على مواقع قيادية في تلك المؤسسات.
 

الاكثر قراءة