الأحد 16 يونيو 2024

ارتفاع اسعار النفط في منتصف تعاملات اليوم الاربعاء

ابار نفط

اقتصاد22-9-2021 | 14:59

سناء مصطفي

شهدت أسعار النفط اليوم الاربعاء 22 سبتمبر 2021 في منتصف التعاملات ارتفاعا جديدا بالتزامن مع تحقيق المكاسب أمس الثلاثاء مع التسوية عقب اعلان بيانات الصناعة أن مخزونات الخام الأمريكية إنخفضت أفي أعقاب إعصارين ، وفقا لوكالة رويترز.

كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.08 دولار أو 1.5% إلى 71.57 دولار للبرميل بحلول الساعة 0643 بتوقيت جرينتش ، بإرتفاع بلغ 35 سنتا عن أمس الثلاثاء.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.03 دولار أو 1.4%إلى 75.39 دولار للبرميل بعد أن ارتفعت 44 سنتا أمس الثلاثاء.

وقال رافيندرا راو ، نائب رئيس السلع في كوتاك للأوراق المالية: «النفط الخام مدعوم بالتقرير الأسبوعي لمعهد البترول الأمريكي ، والذي أظهر انخفاضًا أكبر من المتوقع في مخزونات النفط الخام الأمريكية».

وأضاف راو: «لا تزال أسعار النفط مقيدة في نطاق قبل التقرير الأسبوعي المقرر إصداره في وقت لاحق اليوم وقبل قرار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي … على المدى القريب ، قد يتحرك النفط الخام مع أسواق أكبر مع التركيز على سياسة الصين وبنك الاحتياطي الفيدرالي.»

وقالت مصادر في السوق ، نقلاً عن أرقام أمس الثلاثاء من معهد البترول الأمريكي ، إن مخزونات الخام الأمريكية تراجعت 6.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 17 سبتمبر. ويعد هذا انخفاضا أكبر بكثير من انخفاض 2.4 مليون برميل في مخزونات النفط الخام الذي توقعه 10 محللين استطلعت رويترز آراءهم في المتوسط.

وسيراقب السوق بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم الأربعاء لتأكيد الانخفاضات الكبيرة في مخزونات النفط الخام والوقود.