الأحد 28 ابريل 2024

ارتفاع أسعار النفط فى ختام تعاملات اليوم الأربعاء

ابار نفط

اقتصاد22-9-2021 | 21:00

سناء مصطفي

شهدت أسعار النفط ارتفاعافي ختام تعاملات اليوم الأربعاء، عقب إنخفاض مخزونات الخام في الولايات المتحدة ومع ترقب تطورات المعروض.

كما ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر نوفمبر بنسبة 1.6% ليصل إلى 75.59 دولار للبرميل في الساعة 5:42 مساءً.

كما ارتفع سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم نوفمبر القادم بنحو 1.6% إلى 71.64 دولار للبرميل.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن مخزونات النفط الخام إنخفضت 3.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في السابع عشر من سبتمبر الجاري، في حين كانت التوقعات تشير إلى انخفاض 3.8 مليون برميل.

وكشف التقرير أن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة ارتفعت 3.5 مليون برميل، في حين تراجع مخزون المقطرات 2.6 مليون برميل. أسعار النفطمخزونات النفط الأمريكية أعلنت إدارة معلومات الطاقة المريكية اليوم الأربعاء، إن مخزونات النفط الخام الأمريكيةشهدت إنخفاضا خلال الأسبوع الماضي لأدني مستوياتها في ثلاث سنوات.

وارتفعت مخزونات البنزين ، مع استمرار الصناعة في التعافي بعد إعصار إيدا، وفقا لوكالة رويترز.

كما انخفضت مخزونات الخام الأمريكية (USOILC = ECI) بمقدار 3.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 17 سبتمبر الحالي إلى 414 مليون برميل ، مقارنة بتوقعات المحللين في استطلاع لرويترز بانخفاض 2.4 مليون برميل.

كما تظل المخزونات الآن لأدنى مستوياتها منذ أكتوبر 2018 ، وقد ساعد هذا الضيق ، جنبًا إلى جنب مع الطلب القوي، على دفع أسعار النفط للارتفاع.

وكشفت الأرقام الأسبوعية لنشاط التكرير وإنتاج النفط عودة نشاط ما قبل الإعصار، وارتفع إنتاج الخام 500 ألف برميل يوميا في الأسبوع إلى 10.6 مليون برميل يوميا مع استئناف منشآت الخليج البحرية عملياتها. 

Dr.Randa
Dr.Radwa