الخميس 16 مايو 2024

محاضرات تدريبية للأثريين وأمناء العهد بمركز الترميم في المتحف القومي للحضارة

جانب من المحاضرات

ثقافة23-9-2021 | 15:32

أبانوب أنور

قام مركز الترميم بالمتحف بتنظيم تدريب للآثريين و أمناء العهد الأثرية حيث شمل التدريب محاضرات نظرية عن الأساليب المثلى في مقاومة التلف الحشري و الميكروبيولوجي في  المخازن و قاعات العرض المتحفي، وقام بالقاء المحاضرات بها كل من الأستاذ أيمن خالد أخصائي ترميم المخطوطات و الأستاذة رشا محمد أخصائي ترميم الفخار و الأستاذ شرف  محمد أخصائي ميكروبيولوجي و الأستاذة هيام سامي أخصائي حشرات رئيس وحدة الأنوكسيا بالمتحف ، وذلك في إطار خطة المتحف القومي للحضارة المصرية لرفع كفاءة وصقل خبرات العاملين بمختلف تخصصاتهم.

و في نفس الإطار أيضا قام الأستاذ يحيى حسين رئيس معمل ترميم الآثار المعدنية بتدريب عملي للآثريين و أمناء العهد الأثرية على الأساليب المثلى في التعامل مع القطع الآثرية و كيفية تناولها .

 

جدير بالذكر أن هذه البرامج التدريبية  تتم في إطار سياسة المتحف لرفع كفاءة العاملين في مختلف تخصصاتهم والاهتمام بالتنمية البشرية.

 

وعلى جانب آخر و في إطار الدور الذي يقوم به مركز الترميم بالمتحف القومي للحضارة المصرية قام السادة أخصائي الترميم في مختلف تخصصاتهم بعمل الصيانة الدورية للقطع الاثرية المعروضة خارج فتارين العرض .

و يأتي ذلك أيضا في إطار أعمال الصيانة الدورية للقطع الآثرية المعروضة بقاعة العرض المركزي حفاظا على سلامتها، واوضح الدكتور احمد فاروق غنيم رئيس هيئة المتحف بأن ما حققناه من شهرة سياحية عالمية ومحلية يتم بفضل الجهود المبذولة التى يقوم بيها جميع العاملين بالمتحف من أجل تطوير المتحف وتحويله إلى مقصد سياحى من الطراز الأول ووضعه ضمن البرامج السياحية العالمية والمحلية وفتح المجال امام التنوع السياحى .