الخميس 16 مايو 2024

بينها القاهرة.. خرائط مناطق سقوط الأمطار خلال الـ48 ساعة المقبلة

الأمطار

تحقيقات23-9-2021 | 14:48

أماني محمد

تشهد البلاد بدءا من اليوم حالة من التحسن في الطقس وبدء انخفاض درجات الحرارة على معظم الأنحاء، حيث تسود أجواء خريفية على شمال البلاد وتتكون السحب المنخفضة على المدن الساحلية حتى القاهرة، وتوقعت الأرصاد وجود احتمالات لسقوط الأمطار من خفيفة إلى متوسطة خلال اليوم وغدا.

وأكدت الأرصاد أنه تزداد فرص سقوط الأمطار على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والوجه البحري والدلتا خلال فترة المساء وفجر الجمعة قد تمتد خفيفة إلى مناطق شرق القاهرة، كما تنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط مما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج لتصل إلى 3 أمتار.

أما عن فرص سقوط الأمطار تصل إلى 60% على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري تصل إلى السواحل الشرقية آخر اليوم وتكون متوسطة الشدة.

وعن درجات الحرارة، توقعت الأرصاد أن تنخفض الحرارة قليلا يكون الإحساس بها ملحوظ مساءا ويوم الجمعة كما تنشط الرياح لتزيد من الشعور بالتحسن في حالة الطقس

 

مناطق سقوط الأمطار

وكشفت الأرصاد عن وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة مساء اليوم الخميس 23 سبتمبر على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة 30 : 60%، مع اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط وتكون سرعة الرياح 50: 60 كم / س، وارتفاع الأمواج من 3: 4 متر.

أما عن الجمعة 24 سبتمبر فهناك فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسط على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة من 40: 60%، أما مناطق من القاهرة الكبرى فهناك فرص لسقوط أمطار خفيفة خلال الفترة من 2 صباحا حتى 8 صباحا على فترات متقطعة 20%.

درجات الحرارة غدا

وتوقعت الأرصاد أن يسود غدا الجمعة طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، حار على شمال الصعيد وجنوب سيناء شديد الحرارة على جنوب الصعيد، ويكون الطقس لطيفا ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى ومعتدل على باقي الأنحاء.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة 24 سبتمبر، فستكون كما يلي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 30 أما المحسوسة 32

السواحل الشمالية العظمى 27 والمحسوسة 30

جنوب سيناء العظمى 34 والمحسوسة 37

شمال الصعيد العظمى 32 أما المحسوسة 34

جنوب الصعيد العظمى 38 والمحسوسة 39