الأحد 12 مايو 2024

الفنان محمد رياض: أتمنى تكريمى وأنا على قيد الحياة

جانب من فعاليات المؤتمر

ثقافة23-9-2021 | 22:26

بيمن خليل

كشف الفنان محمد رياض عن حبه للمسرح، مؤكّدًا أنه ينتمي للأسرة المسرحية، ومشيرًا إلى أنه وقع الاختيار هذا العام على 10 مكرمين، في مقدمتهم الفنان سمير غانم والفنانة دلال عبدالعزيز، وسيقام لهم احتفالًا خاصًا في التكريم.

وأضاف رياض، خلال فعاليات المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بقاعة المؤتمرات بالمجلس الأعلى للثقافة، للكشف عن تفاصيل الدورة 14 للمهرجان القومي للمسرح: لي وجهة نظر خاصة بالتكريم، وهو أن يكون المكرمين من الأحياء بيننا مع احترامنا لكل الأساتذة الكبار ممن قادوا شعلة المسرح، ولكن المكرم ممن بيننا سيكون الأمر بالنسبة لهم أفضل بكثير وأتمنى لو تم تكريمي أن يتم وأنا على قيد الحياة.

وعن المكرمين قال رياض، هذا العام نكرم الأساتذة سمير غانم ودلال عبدالعزيز وعبدالله غيث والفنان أشرف عبد الغفور رغم رفضه التكريم أكثر من مرة بسبب وجوده في اللجنة العليا للمهرجان، كما سيتم تكريم الفنان فاروق فلوكس، والفنانة الهام شاهين، والفنان سامي مغازي والفنان بهيج إسماعيل والمخرج إيميل جرجس والناقدة آمال بكير.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن، بقاعة المؤتمرات بالمجلس الأعلى للثقافة، بحضور الفنان يوسف إسماعيل، رئيس المهرجان القومي للمسرح المصري، والفنان إسماعيل مختار، مدير المهرجان، ورئيس البيت الفني للمسرح، والفنان محمد رياض، عضو اللجنة العليا للمهرجان، والشاعر جرجس شكرى.

وحضر المؤتمر من لجنة المهرجان العليا أيضا النجم محمد رياض والناقد جرجس شكري ومدير المهرجان ورئيس البيت الفني للمسرح الفنان القدير اسماعيل مختار.

وينطلق المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـرابعة عشرة  برئاسة الفنان القدير يوسف إسماعيل يوم 27 سبتمبر ، ويختتم فعالياته يوم 9 أكتوبر 2021، ويقام حفلي الافتتاح والختام على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية .

Dr.Radwa
Egypt Air