الخميس 16 مايو 2024

د. وصفات طبيعية: نصائح لبشرة نضرة في رمضان

26-5-2017 | 22:49

تتعرض البشرة في شهر الصيام لبعض من الشحوب والإرهاق نظرا لقلة تناول السوائل وكثرة إفراز العرق خاصة وأن شهر رمضان حل في فصل الصيف، لذا الدكتورة رحاب نوار خبيرة التجميل والوصفات الطبيعية، تضع بين يديك بعض النصائح المفيدة لتحافظي على نضارة وجهك على مدار الـ 30 يوما حتى لا تصاب بالجفاف وتظهر مشرق نضرة.

  1. عدم المشي في الشمس أثناء الصيام لأن التعرض لأشعة الشمس يصيب البشرة بالجفاف، وبما أنك غير قادرة على شرب الماء لذا سيزيد الأمر سوءاً، ويؤدي إلى تشققها وبالتالي ظهور الخطوط الرفيعة على البشرة.
  2. لا تخرجي من المنزل في النهار قبل وضع الواقي الشمسي "الصن بلوك"، وحاولي ارتداء نظارات شمسية تغطي منطقة ما حول العينين.
  3. أكثري من تناول الخضراوات والفواكه الغنية بالماء والفيتامينات المغذية في وجبتي السحور والإفطار.
  4. أشربي ما يعادل 8 أكواب من الماء، وتجنبي شرب المشروبات الغازية والعصائر الصناعية المحلاة، والتي تضر ببشرتك على وجبة السحور، واستبدليها بالعصائر الطبيعية المفيدة لنضارة بشرتك كعصير الجزر والبرتقال والطماطم.
  5. احرصي على ترطيب بشرتك بشكل منتظم مرتين على الأقل في رمضان للحفاظ على نضارة البشرة ومنع تشققها، نتيجة فقد الجسم للكثير من السوائل خلال الصوم، لذلك قومي بتدليك الوجه بلطف وبحركات من الأسفل إلى الأعلى بعد وضع المرطب لتنشيط الدورة الدموية ليلا.
  6. لا تستخدمي المياه الساخنة عند الوضوء أو الاستحمام واستبدليها بالماء الدافئ أو الفاتر، وكذلك قللي مدة وقوفك تحت الدش لأقل من 10 دقائق، واستخدمي منشفة ناعمة لتجفيف بشرة جسمك ووجهك.
  7. لا تهملي مرحلة تنظيف البشرة في رمضان لذا قومي بتقشير بشرتك شكل لطيف مرة في الأسبوع بالمقشر المعتاد استخدامه.
  8. احرصي على النوم مبكراً والاستيقاظ عند السحور لتحافظي على نضارة بشرتك.