الجمعة 24 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الجمعة.. وزيرة التخطيط تتابع مستجدات المشروع القومي لتنمية الأسرة

المشروع القومي لتنمية الأسرة

تحقيقات24-9-2021 | 17:02

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الجمعة 24-9-2021، ومنها، تنفيذ وزارة البيئة حملة تفتيشية مكبرة على منطقة المزارع بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي بناءً على توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، وعقد الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة المركز الديموجرافي بالقاهرة، اجتماعا لبحث آخر تطورات المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، تأكيد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أن المحافظات بالتعاون مع قوات إنفاذ القانون نجحت في إزالة 5226 مبنى مخالف في جميع المحافظات على مساحة حوالي مليون و 776 ألف متر مربع.

وأوضح أن محافظة الشرقية قامت بإزالة 906 مبنى مخالف على مساحة 177 ألف متر مربع ، كما قامت محافظة البحيرة بإزالة 429 مبنى على مساحة 51 ألف متر مربع ، وقامت محافظة الدقهلية بإزالة 410 مبنى مخالف على مساحة 25 ألف متر مربع ، فيما قامت محافظة المنيا بإزالة 355 مبنى على مساحة 32 ألف متر مربع ، كما قامت محافظة كفر الشيخ بإزالة 274 مبنى على مساحة 20 ألف متر مربع.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، تنفيذ وزارة البيئة حملة تفتيشية مكبرة على منطقة المزارع بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي بناءً على توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة؛ للتأكد من تنفيذ قانون البيئة والقوانين المنظمة لعمليات الاتجار في الحياة البرية والاتفاقيات الدولية المعنية وفى إطار رئاسة مصر لمؤتمر التنوع البيولوجي وذلك بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات وحديقة الحيوان بالجيزة. 

وأوضحت وزيرة البيئة أن الحملة اسفرت عن ضبط عدد ٤ محنطات متنوعة و 90 حيوان برى متمثل في عدد ٤ ببغاء كوكاتو اصفر و عدد ١٧ ببغاء درة مطوق كذلك ٢٦ ببغاء رمادي افريقي و عدد ٣ قرود من نوع النيل الازرق افريقي بالإضافة الى عدد ٢٠ سلحفاة سوداني و ٤ ببغاء مكاو وعدد ٨ قرود من نوع باتاس علاوة على ٥ قرد مونا و٣ سلحفاة برية مصرية بالمخالفة للقانون حيث تم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين ومصادرة الحيوانات المذكورة وايداعها بحديقة الحيوان والعرض علي النيابة العامة لتحريك الدعوي الجنائية ضد المخالف.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، عقد الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة المركز الديموجرافي بالقاهرة، اجتماعا لبحث آخر تطورات المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، وكان الاجتماع بحضور المهندس خالد مصطفى الوكيل الدائم لوزارة التخطيط، والمهندس أشرف عبد الحفيظ، مساعد وزيرة التخطيط لشئون التحول الرقمي، والدكتورة أميرة تواضروس مدير المركز الديموجرافي بالقاهرة، والسيد/ طارق عبد الخالق، رئيس قطاع الموارد البشرية بالوزارة.

وخلال الاجتماع، أكدت الدكتورة هالة السعيد أن المشروع القومي لتنمية الأسرة له دور كبير في الارتقاء بجودة حياة المواطن والأسرة المصرية من خلال ضبط النمو السكاني، والارتقاء بالخصائص السكانية، موضحة أن اجتماع اليوم يأتي في إطار المتابعة المستمرة لما يتم تنفيذه من خطوات وإجراءات تسهم في دخول المشروع حيز التنفيذ.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان شركة تنمية الريف المصري الجديد، المسئولة عن تنفيذ وإدارة المشروع القومي المليون ونصف المليون فدان، عن بدء تركيب أول برج اتصالات داخل أراضي المشروع بمنطقة "المغرة" جنوب العلمين.

وذكرت الشركة - في بيان اليوم الجمعة - أن ذلك يأتي في إطار الخطة الموضوعة مؤخرا من جانب الشركة، برئاسة عمرو عبد الوهاب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تنمية الريف المصري الجديد، من أجل سرعة مد وتجهيز شبكة الاتصالات وتركيب أبراج إرسال المحمول داخل أراضي المشروع في منطقة "المغرة".