الإثنين 29 ابريل 2024

بعد اعتذاره عن الـ«دير جيست» والجونة.. كريم عبد العزيز يحضر مهرجان وحيد

كريم عبد العزيز

فن24-9-2021 | 19:03

محمد أبو زيد

انشغل الفنان كريم عبد العزيز الفترة الماضية بتصوير عدد من الأفلام أبرزها "البعض لا يذهب للمأذون مرتين" ويواصل حاليا تصوير المشاهد الأخيرة في فيلمه "كيرة والجن"، وهو ما دفعه للاعتذار عن تكريمه في عدة مهرجانات وحفلات خلال الفترة الماضية. 

وعلمت بوابة "دار الهلال" من مصادر مقربة من الفنان كريم عبد العزيز أنه بسبب إنشغاله لم يستطيع استلام جوائزه من "دير جيست" ومهرجان "الإذاعات العربية" وتسلمها عنه عمّه المخرج عمر عبد العزيز، كما اعتذر عن التكريم في مهرجان "الجونة" و"الفرانكوفونية" الذي تأجل بعد ذلك، والتكريم الوحيد الذي سيحضره هذا العام هو مهرجان القاهرة السينمائي".

وقررمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، منح  كريم عبد العزيز، جائزة فاتن حمامة للتميز، في الدورة الـ 43، والتي تقام في الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر المقبل، وذلك تقديرا لمسيرته الفنية الحافلة بأعمال سينمائية بارزة.

ومن جانبه، وجه  كريم عبد العزيز، الشكر لإدارة المهرجان على هذا التكريم الذي يحمل اسم سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، واصفا التكريم بأنه بمثابة نقطة فارقة في مسيرته الفنية التي انطلقت من فيلم "اضحك الصورة تطلع حلوة"، وصولا إلى مسلسل "الاختيار 2" الذي عرض في رمضان الماضي وفيلم "كيرة والجن" الذي يواصل تصويره حاليا.

وأضاف "عبد العزيز" أن التكريم ذكره ببداياته التي كان يأمل فيها أن يكون ضمن الفنانين المدعوين لحضور فعاليات  المهرجان، الذي يعد أحد أعرق المهرجانات السينمائية بل وأهمها في منطقة الشرق الأوسط، ليجد نفسه في الدورة المنتظر إقامتها نوفمبر المقبل، مكرما وليس مدعوا فقط.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa