الأحد 5 مايو 2024

ضبط 80 ألفا و500 قطعة شيكولاتة في «سيدي سالم» بكفر الشيخ

الشيكولاتة المضبوطة

محافظات25-9-2021 | 11:11

محمود فكري

 قال المهندس شريف هيكل، رئيس مركز ومدينة سيدي سالم، التابعة لمحافظة كفرالشيخ، أن حملة جهاز حماية المستهلك بالتنسيق مه مجلس مدينة سيدي سالم، وإدارة التموين، تمكنت من ضبط مخزن سلع غذائية يعمل بدون ترخيص، وتم التحفظ على 42500 قطعة شيكولاته بدون بيانات توضح مدى صلاحيتها للإستهلاك الأدمي ويشتبه في كونها صالحه.

وأضاف رئيس مدينة سيدي سالم، أن الحملة تمكنت أيضا من ضبط 40 ألف قطعة حلوى مستوردة مدون عليها صنع في تركيا بدون مستند يدل على مصدرها الفعلي، كما تم ضبط محل لبيع المسلزمات الطبية يعمل بدون ترخيص.

وأكد رئيس مدينة سيدي سالم، أنه تم التحفظ على 490 قطعة مستلزمات مستوردة بدون مستند يدل على مصدر تلك المنتجات وذلك بالمخالفة لأحكام القانون وتم التحفظ على المضبوطات وجاري العرض على النيابة العامة. وكانت قد تمكنت حملة مشتركة من مديرية التموين ومباحث التموين بكفر الشيخ، مساء اليوم الثلاثاء، من ضبط سيارة نصف نقل مُحملة بـ 8 أطنان و750 كجم سماد يوريا مدعم مخصص الجمعيات الزراعية ومحظور بيعه خارجها، قبل تهريبها للسوق السوداء، بدائرة مركز البرلس.

وردت معلومات إلي المحاسب عماد حبيب، وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ، والعقيد محمد دومة، رئيس مباحث التموين بالمحافظة، مفادها قيام سيارة نصف نقل بتحميل كمية كبيرة من الأسمدة المحظور بيعها أو تداولها خارج الجمعيات الزراعية علي طريق مركز البرلس، وتبين من التحريات السرية أن قائد السيارة سبق ضبطه من قبل أثناء محاولته تهريب كمية من الأسمدة المدعمة.

علي الفور تم توجيه حملة مشتركة من الدكتور سامح البنا، مساعد وكيل وزارة التموين بالمحافظة، والدكتور محمد عبد القوي، المفتش بمباحث التموين، ورضا صلاح، المفتش بالرقابة التموينية، وعقب تقنين الاجراءات وإعداد الكمين اللازم، ضبطت الحملة السيارة رقم " ب أ ج 2856 " علي طريق مركز البرلس، مُحملة بعدد 175 شيكارة سماد يوريا مدعم، زنة الشيكارة الواحدة 50 كجم بإجمالي كمية مقدارها 8 أطنان و750 كجم، محظور تداولها قبل بيعها في السوق السوداء.