الجمعة 21 يونيو 2024

يخلصك من قشرة الرأس.. فوائد مذهلة لخل التفاح

خل التفاح

طبيب الهلال25-9-2021 | 18:15

شيماء عمار

 

خل التفاح من الإضافات التى تعطي الأطباق رائحة مميزة وخاصة مع الأسماك وطبق السلطة، لا تقتصر فوائده على الأطعمة فقط بل يستخدم في حل بعض مشاكل الجسم والشعر وذلك بفضل الكثير من المعادن والعناصر المهمة التي يحتوي عليها منها المغنيسيوم والحديد والفوسفور والمنغنيز والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة فهو قنبلة من الفوائد المتعددة التى يمكن أن يحصل عليها الجسم.

يحتوى خل التفاح على مضادات للفطريات والتي تساعد في علاج تراكم الزيت أو الكميات الزائدة من فطريات الخميرة المسماة الملاسيزية من الأسباب الأساسية لتكون القشرة في الرأس.

 

يساعد خل التفاح على تحسين صحة القلب، حيث يعمل على خفض الدهون الثلاثية، التي تتسبب في تراكم الترسبات الدهنية على طول الشرايين، كما يمكن إضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح على كوب الماء وبفضل احتواءه على البوتاسيوم والإنزيمات يساعد على تخفيف الشعور بالتعب والاجتهاد.

يضم خل التفاح في مكوناته ألياف البكتين والتي تعمل على تحسين تحسين معدل الكوليسترول.

يعمل خل التفاح على تحسين مستوى الهضم، حيث تحتوي الأطعمة المخمرة على بكتيريا صحية وصديقة للأمعاء تساعد في الحفاظ على عمل الجهاز الهضمي بصورة منتظمة.

 يساعد خل التفاح في حل مشاكل عسر الهضم أو حرقة المعدة، إذ أنه يبطل أحماض المعدة، بينما يقاوم حمض الأسيتيك البكتيريا الضارة.

كما يعمل حمض الأسيتيك الموجود في خل التفاح على خفض توازن درجة الحموضة في الشعر لمحاربة الجفاف والتجعد.

يمكن استخدام خل التفاح في معالجة خشونة الكعوب والالتهابات من خلال وضع القليل منه في حوض المياه.

يساعد خل التفاح على خفض مستوى السكر في الدم، ويخلص الجسم من السموم الضارة.

 يساعد في تنشيط الدورة الدموية والقلب.

اقرأ أيضًأ

 ماذا يعني إنتاج لقاح بخاخ للأنف مضاد لفيروس كورونا؟
 

الاكثر قراءة