الجمعة 21 يونيو 2024

خبير: مصر ضمن أفضل 10 وجهات سياحية للروس والبريطانيين من حيث الأمان

السياحة فى مصر

محافظات26-9-2021 | 10:21

صلاح عبدالله

 قال عصام علي الخبير السياحي، إن اهتمام مصر بالطب الوقائي نظرا لدوره المهم في توفير السبل والآليات التي تحمي المواطنين والسياح من خطر الإصابة بفيروس كورونا وتقليل احتمال التعرض للإصابة خاصة من خلال الإجراءات الاحترازية التي تتبعها مصر عالميا.

وأشار الخبير السياحي في تصريحات لـ"دار الهلال" إلى أن صحيفة إكسبرس عرضت تصنيفا للدول الأكثر خطورة وأمانًا للاستجمام من حيث مخاطر الإصابة بفيروس كورونا.

وأوضح أنه على الرغم من أن قائمة البلدان المفتوحة والمغلقة للسياح البريطانيين والروس لا تتطابق تمامًا ، إلا أن تصنيف الأمان هذا يمكن أن يكون مفيدًا للمسافرين حول العالم وأنه اعتبارًا من 4 أكتوبر ، يجب أن يصبح السفر حول العالم أسهل بالنسبة للبريطانيين الذين تم تلقيحهم ، لذا فإن المنشور يشمل الوجهات المكتشفة حديثًا في ترتيبه. حيث استند التصنيف إلى معدل الإصابة بفيروس كورونا في الدولة ، وكذلك مستوى التطعيم. مرة أخرى.

وتابع الخبير السياحي أن التصنيف بدأ بالدول الأقل خطورة وشملت القائمة في مقدمتها هونغ كونغ ، وهي دولة صغيرة ، المكان "الأكثر أمانًا":

 

وأكد: جاء السياح الروس المفضلون مصر في المركز الثالث في ترتيب الدول "الأكثر أمانًا" من فيروس كورونا من وسائل الإعلام البريطانية.