الخميس 23 مايو 2024

تطعيم 95% من العاملين بالمدارس والمتعاملين مع الطلاب في شمال سيناء بلقاح «كورونا»

محافظ شمال سيناء

محافظات26-9-2021 | 13:45

محمد ياسر

أكد محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، الانتهاء من تطعيم الفئة الأولى من العاملين بالمدارس والمتعاملين مع الطلاب بنسبة 95% ويجري استكمال النسبة الباقية؛ استعدادا للعام الدراسي الجديد.

وأشار المحافظ - في تصريح اليوم /الأحد/ - إلى أنه تم تقسيم العاملين بالتربية والتعليم إلى 3 فئات، الفئة الأولى التي تتعامل مباشرة مع الطلاب مثل المعلمين والإداريين والعاملين بالمدارس، والثانية تتضمنت الهيئات الاشرافية، مثل الموجهين والعاملين بالإدارات التعليمية، الفئة الثالثة شملت الإداريين العاملين بمديرية التربية والتعليم.

وأعرب شوشة عن شكره لوزيرة الصحة والسكان الدكتورة وزيرة الصحة والعامين في القطاع الطبي على الجهد المبذول في تطعيم العاملين في مختلف المؤسسات الحكومية والمواطنين بلقاح فيروس كورونا.

أكد اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أن تأخر العمل بالمحور الساحلي؛ نتيجة تداخل المرافق وعملية نقلها وسيتم تواصل العمل بها، بدءًا من الأسبوع المقبل، وسيتم عمل اجتماع خاص بمحور الفاتح.

وأضاف محافظ شمال سيناء، أنه سيتم تعويض المتضررين التعويض العادل.

وأوضح المحافظ، أن تطعيم العاملين ضد فيروس كورونا مهم وضروي لكل من يتعامل مع الجمهور خاصة بقطاع التعليم والصحة.

وأشار إلى تطعيم عدد 12000 عامل بقطاع التعليم من إجمالي 18242 والعدد المتبقي 6200 عامل.

يذكر انه كان قد، اعلن اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء اعداد مخطط كامل لتطعيم كافة العاملين بديوان عام المحافظة ومجالس المدن ومديريات الخدمات وكافة الأجهزة العاملة على أرض المحافظة مع البدء بالعاملين فى المدارس الحكومية والخاصة طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء .

واشار  محافظ شمال سيناء  أنه تم الاعداد لاتخاذ كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية خاصة مع بدء العام الدراسى بالمدارس والجامعات ، موضحا  أنه سيتم تطعيم جميع العاملين فى مختلف الجهات، ولن يسمح بدخول أى عامل بتلك الجهات إلا بعد تلقى التطعيم الخاص بكورونا.