الثلاثاء 4 يونيو 2024

بعد إزالتها بسبب السرطان.. بريطانية تبهر الجميع بقدرتها على إطفاء الشموع بعينيها (صور)

بريطانية تبهر الجميع بقدرتها على إطفاء الشموع بعينيها

الهلال لايت 26-9-2021 | 13:21

إيمان علي

على الرغم من تعرضها لأزمة قلبت حياتها رأسًا على عقب، إلا أن سيدة بريطانية استطاعت أن تطوّع أسوأ أحدتث حياتها، لتصبح مصدر شهرة وثروة لها، حيث انتشر على موقع "تيك توك" مجموعة من الفيديوهات لسيدة تقوم بإطفاء الشموع من محجر عينها بعد إزالة مقلة عينها بسبب سرطان نادر قاتل.

وتعيش إيما كوزينز (34 عاماً) من شيفيلد، بعين واحدة بعد تشخيص إصابتها بالساركوما الغضروفية اللحمية في أبريل 2018، حيث اكتشف الأطباء أن هناك ورمًا ينمو خلف عينها اليسرى، ولكن مع الأسف لم يتمكن الأطباء من فعل أي شيء لإنقاذ عينها، واضطروا إلى إزالة أكبر قدر ممكن من الورم، وهذا ما تركها مشوهة.

وقالت إيما "كان عليّ أن أخبر أطفالي لأنني لم أستطع إخفاء ذلك عنهم. أخبرتهم أنني بحاجة إلى إزالة عيني ثم سأكون أفضل".

وفي يونيو 2018، تمت إزالة مقلة عينها في عملية جراحية صعبة ودقيقة، وبدأت بعدها دورة علاج إشعاعي لمدة ستة أسابيع، مما تسبب في حروق في جلدها، ولكن كان لديها رد فعل تجاه العلاج، وانتهى بها الأمر في وحدة العناية المركزة على جهاز التنفس الصناعي، حيث قاومت الأعراض المنهكة المرتبطة بالتصلب المتعدد الخاطف الذي تركها مشلولة بشكل كامل، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

وبمرور الوقت، نشأ ثقب صغير في تجويف العين الفارغ، والذي يعتقد الأطباء أنه نجم عن الإشعاع. وقالت إيما "لأن الإشعاع قد قتل الأوردة في تجويف عيني، فقد أدى ذلك إلى موت الجلد في المنطقة المحيطة وحدوث هذا الثقب. وبما أن الثقب متصل مباشرة برئتي، مما يعني أن أي شيء يحدث في عيني يمكن أن يدخل إلى رئتي".

واستغلت إيما ما حدث لها لتنتقل إلى عالم تيك توك، لمشاركة مقاطع فيديو وهي تطفىء الشموع بحفرة عينها، وي الفيديوهات التي حظت بملايين المتابعات.