الجمعة 31 مايو 2024

اللهم وسّع لي رزقي.. تعرف على أفضل أدعية العمل

أدعية العمل

دين ودنيا26-9-2021 | 19:32

سالي طه

كثير منا يعمل في أماكن ووظائف مختلفة، ولكن يجب على كل إنسان أن يحمد الله ويشكره على نعمه في كل وقت وحين، وأن يتقرب إليه بالدعاء كي يبارك له في عمله ويكتب له التوفيق والنجاح، وفي هذا الصدد، تقدم بوابة "دار الهلال"، أدعية العمل كالآتي:

ـ اللهم إني توكلت عليك وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، رب أدخلني مدخل صدق، وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا.

ـ اللهم اجعل لي من كل عمل اعمله والطريقة التي اعمل بها سببا لنيل الهداية، والسعادة وسرور لي.

ـ اللهم إني أسألك أن توفقني وتبارك لي فيما رزقتني.

ـ اللهم ارزقني رزقاً حلالاً طيباً مباركاً فيه.

ـ اللهم وسّع لي في رزقي، واكتب لي التوفيق واليُسر في عملي يا رب.

ـ اللهم إني أعوذ بك أن أَضل أو أُضل في عملي هذا، أو أَزل أو أُزل في عملي هذا، أو أَظلِم أو أُظلم أحداً في عملي هذا، أو أَجهل أو يُجهل علي.

ـ اللهم أحييني بالسلام فإنك السلام ومنك السلام وإليك يرجع السلام تباركت ربنا وتعاليت يا ذا الجلال والإكرام.

ـ اللهم أشهدك أن كل ما بي من نعمة وما كان بي من نعمه وما سيكون بي من نعمه أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك، فلك الحمد ولك الشكر.

 ـ اللهم أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنسًا وفرجًا من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا، وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، في بابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.

ـ اللهم إنّي أحمدك على نعمك الواسعة التي أنعمت علي، اللهم أعني على أن أستعمل نعمتك فيما يرضيك، وهب لي القوة والأمانة عند أداء عملي.

ـ اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في بطن الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه، وإن كان عسيراً فيسّره، وإن كان قليلاً فأكثره، وبارك فيه برحمتك يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضا:

احذرها.. أسباب التكاسل عن تأدية صلاة الفجر

جُنّة لقائلهن من النار.. ما هي الباقيات الصالحات؟