الثلاثاء 18 يونيو 2024

نشر السلام ومحاربة التطرف في حملة من القومي للمرأة بالبحر الأحمر

المجلس القومى للمرأة

محافظات26-9-2021 | 16:12

محمد ياسر

أطلق فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة البحرالأحمر حملة تنويرية بعنوان (المرأة صانعة السلام) تتضمن مجموعة من الفعاليات، أبرزها دورة تدريبية لـ50 رائدة ريفية حول مفاهيم الأمن والسلام، وذلك بمقر مجمع الإعلام بالغردقة وحتي بعد غد الثلاثاء.

وقالت مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالبحر الأحمر نيرمين أبو سريع - في تصريح اليوم الأحد - إن "الحملة تهدف إلى نشر السلام ومحاربة التطرف والإرهاب، وتعزيز قيادة المرأة ومشاركتها في ترسيخ قيم السلام والأمن وازدهار وتنمية مجتمعها المحلي، وذلك من خلال التواصل المباشر مع المرأة والأسرة المصرية باستخدام آلية طرق الأبواب ونشر رسائل متعلقة بهدف الحملة".

وأضافت أن التدريب يتم للرائدات الريفيات ليكن على دراية بالموضوعات الرئيسية المتعلقة بأهداف الحملة وزيادة قدرتهن على نقل المعرفة والمعلومات إلى القيادات المحلية والرائدات الريفيات، تمهيدا لنقلها إلى المستهدفين من حملة طرق الأبواب، فضلا عن عقد لقاءات تفاعلية بالتعاون مع قصر ثقافة الغردقة في مناطق متفرقة، منها قرية النصر بسفاجا.

قالت نرمين أبو سريع، مقررة المجلس القومى للمرأة بمحافظة البحر الأحمر، إن المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبى فى عصر الرئيس السيسى فى عدة أمور، منها قانون الختان التى تمت مضاعفة عقوبته فى 2016 وتم اضافة مواد بحبس للطبيب الذى يقوم بعملية الختان وكذلك ولى الامر الذى يقوم بذلك.

وأضافت مقررة المجلس القومى للمرأة خلال لقاء مبادرة إحميها من الختان لعرض جهود المبادرة، والتى أطلقتها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المحلى القومى للمراة والمجلس القومى للطفولة والأمومة، أن مبادرة إحميها من الختان بالبحر الأحمر قامت بطرق الأبواب والتحدث إلى أكثر من 12 الف رجل وسيدة .