الخميس 9 مايو 2024

اشتباكات بين متظاهرين والشرطة في ميلانو بسبب إجراءات كورونا

مظاهرات

عرب وعالم26-9-2021 | 18:24

دار الهلال

 أدت مظاهرة ضد إجراءات فيروس كورونا، إلى اندلاع أعمال شغب مطلع الأسبوع في ميلانو، بحسب تقارير صحفية إيطالية نُشرت اليوم /الأحد/.

واحتشد متظاهرون في الشوارع الليلة الماضية، احتجاجًا على التطعيم ضد كورونا و"جواز السفر الأخضر" الجديد، اللازم للوصول إلى مجموعة مختلفة من المواقع، وفي نهاية الأمر، اشتبكوا مع رجال الشرطة وقوات الدرك الوطني الإيطالية "كارابينيري".

وذكرت تقارير إعلامية أن بعض المتظاهرين تعرضوا لإصابات طفيفة، واستخدم رجال الشرطة الهراوات لإبعاد المشاركين عن ميدان "بيازا دومو"، حتى انتهاء تجمع انتخابي، لحزب "فراتيلي دي إيطاليا" مع المرشحة البارزة، جيورجيا ميلوني.

واندلعت احتجاجات ضد إجراءات الحكومة في مدن، مثل روما وتريستا، كما تعرض رجال الشرطة أيضًا لاعتداء في العاصمة، ويمكن لحاملي جواز السفر الأخضر أن يثبتوا أنهم حصلوا على تطعيم كامل ضد فيروس كورونا أو أنهم تعافوا من الفيروس، ويمكن أن يقدم أيضًا دليلًا على اختبار سلبي للفيروس.

ووسع رئيس وزراء إيطاليا، ماريو دراجي مؤخرًا نطاق استخدام جواز السفر الأخضر، وبالإضافة إلى ذلك، لم يعد إجراء اختبار فيروس كورونا يتم مجانًا.

جدير بالذكر أنه اعتبارًا من 15 أكتوبر المقبل، يجب أن يقدم العاملون في القطاعين العام والخاص الشهادة للوصول إلى مكان عملهم، كما أنه بدون جواز السفر الأخضر، لن يسمح لأحد بالتوجه إلى أماكن العمل

Egypt Air