الأربعاء 29 مايو 2024

مشاجرات دموية في كوم أمبو بسبب الذهب

سلاح

محافظات26-9-2021 | 20:55

هيام ابراهيم فهمى

شهدت منطقة العلاقى بقرية مخيمر التابعة لمركز كوم أمبو بشمال أسوان، منذ قليل، مشاجرة بين مجموعة من الشباب الخارجين عن القانون بالأسلحة النارية.

وأفاد شهود العيان، أن المشاجرة نشبت بين مجموعة من الشباب الخارجين عن القانون من أجل البحث عن معدن الذهب، حيث قاموا بتبادل إطلاق الأعيره النارية  فى الهواء، ما سبب حالة من الذعر لدى الأهالي والأطفال.

 وتوجهت على الفور، قوة من رجال الأمن والمباحث لمكان الحادث، وضبط المتهمين، وتحويلهم للنيابة العامة، وتحرير محضر بالواقعة، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

كما أضاف شهود عيان الواقعة، أن أهالى مركز كومبوا يناشدون مدير أمن أسوان لفض هذه الاشتباكات فى كل مرة، والتى تنشب بالأعيرة النارية حيث أنه أول أمس نشبت مشاجرة بين عائلتين بسلوا بحرى. 

وقام مجموعة من أهل قرية الضما التابعة لمركز كوم أمبو شمال أسوان، بالتوجه لقرية سلوى بحري أمام منزل "خالد أحمد البصري" وفقا لشهود عيان، عند سماع ضجيج وصوت إطلاق أعيرة نارية.

وتمكن أهل قرية سلوا من القبض على ثلاثة أشخاص قرية الضما، وهروب شخص آخر، بحوزتهم أسلحه نارية، عقب تبادل النيران بينهم، بحسب ما أفاد شهود العيان. 

وتم تسليم المسلحين لقسم شرطة كوم أمبو، وتجمع أهالى قرية سلوا، وغلق الطريق لمدة نصف ساعة حرصاً على الأهالى من أى هجوم آخر.

وبعد تدخل  قوات الأمن لفض الاشتباكات بينهم، تم التحفظ على الأسلحة، وتحرير محضر بالواقعة، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.