السبت 11 مايو 2024

تنتهي اليوم.. رابط تسجيل الرغبات بتنسيق الدبلومات الفنية 2021

تنسيق الدبلومات الفنية

تحقيقات27-9-2021 | 11:09

إسراء خالد

ساعات قليلة وينتهي تسجيل رغبات طلاب التعليم الفني في تنسيق الدبلومات الفنية 2021، إذ أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن بدء تنسيق الدبلومات الفنية 2021، للالتحاق بالجامعات خلال الفترة من يوم الخميس 23 سبتمبر، وحتى اليوم الاثنين 27 .

ووجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتوفير كافة الإرشادات والمعلومات والقواعد المرتبطة بتنسيق طلاب الشهادات الفنية "الصناعية – دبلوم المعاهد الفنية للتمريض ودبلوم المعاهد الفنية والمدارس الفنية المتقدمة للسياحة والفنادق"، والتي تتم من خلال موقع التنسيق الإلكترونى للجامعات الحكومية والمعاهد www.tansik.egypt.gov.eg  للتيسير على الطلاب.

تنسيق الدبلومات الفنية 2021

ويمكن لطلاب الشهادات الفنية تسجيل رغبات الالتحاق بالجامعات، من خلال إتباع تلك الخطوات:

- الدخول على موقع التنسيق من خلال الضغط على هذا الربط.

 - يتبع الطالب الخطوات الموجودة على موقع التنسيق، ويسجل البيانات المطلوبة منه، وهي: (الاسم - رقم الجلوس - نوع المؤهل (صناعي / تجاري/ زراعي)، 3 أو 5 سنوات).

-  كتابة الرقم السري الخاص بالطالب، ثم يظهر للطالب بيانا تأكيديا باسمه الثلاثي ورقم جلوسه المقيد في شهادة النجاح، وعليه تأكيد البيان بالضغط على كلمة «نعم» التي تظهر في القائمة.

-  على الطالب الاحتفاظ بالرقم السري الخاص به والمدون في استمارة النجاح لتعديل رغباته في أي وقت.

لينك تنسيق الدبلومات الفنية 2021

يمكن لطلاب الشهادات الفنية تسجيل رغباتهم للالتحاق بالكليات، من خلال الدخول على رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2021، من هذا الرابط.

رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2021 نظام 3 سنوات

صرح السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على مكتب التنسيق، بأن تنسيق الشهادات الفنية للالتحاق بالجامعات يتم من خلال الموقع الإلكتروني للتنسيق www.tansik.egypt.gov.eg، وذلك في حدود النسبة المقررة 10% من إجمالي الأعداد المُقرر قبولها بهذه الكليات من حملة الثانوية العامة المصرية، بحيث يكون ثلثي هذه النسبة للشهادات الفنية (نظام الخمس سنوات بعد الإعدادية) ودبلوم المعاهد الفنية (نظام الثانوية + سنتان)، والثلث الباقي يكون لطلاب الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات، ويتم تحديد الحد الأدنى للقبول وفقاً للأعداد المقرر قبولها لكل فئة من هذه الفئات.

أقرأ أيضًا:
تنسيق الجامعات 2021.. رابط تسجيل رغبات الدور الثاني بالثانوية العامة في يومها الأخير

Dr.Radwa
Egypt Air