الإثنين 20 مايو 2024

فرنسا: اختبارات كورونا مدفوعة التكاليف بدون وصفة طبية تقتصر على البالغين المطعمين

فحص كورونا

عرب وعالم27-9-2021 | 11:44

دار الهلال

قال جان كاستكس،رئيس وزراء فرنسا،اليوم/الاثنين/ أن اختبارات فحص كورونا مدفوعة التكاليف بدون وصفة طبية ستقتصر على البالغين المطعمين و القصر.

وتابع قائلا في حديث لصحيفة ليزيكو الفرنسية اعتبارا من 15 أكتوبر القادم ، ينبغي على البالغين غير المطعمين تقديم وصفة طبية لإجراء اختبارات فحص كورونا المجانية،حيث أنه "لم يعد من المشروع دفع مبالغ باهظة للفحوص "غير الضرورية وأنه من المنطقي دفع تكلفة الفحوصات المرتبطة بأسباب طبية حقيقية، والاستمرار في تشجيع الناس على التطعيم"..

و بحسب صحيفة ليزيكو من المفترض أن يشجع هذا الإجراء على التطعيم ، بينما يميل عدد الجرعات الأولى التي يتم حقنها يوميا إلى الانخفاض،ووفقاً لبيانات وزارة الصحة ، فمنذ 23 سبتمبر الجاري، تلقى 74.7% من الفرنسيين جرعة واحدة على الأقل من اللقاح المضاد لكورونا في حين تلقى نحو 71.6% دورة كاملة .

ووفقاً لبيانات وزارة الصحة، فإن 10% ممن تزيد أعمارهم عن 75 عامًا لم يتلقوا أي جرعة، وهي نسبة تصل إلى 15% بين أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 30-49 عامًا و 29% بين أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عامًا ، والذين تم فتح التطعيم لهم في 15 يونيو الماضي.

وكحافز للتطعيم، يهدف وضع حد لمجانية فحوصات الكشف الخاصة بفيروس كورونا أيضا إلى خفض تكلفة الفحص ، الذي كلف 2.2 مليون يورو في عام 2020 ، والذي يتوقع له أن يصل لنحو 4.9 مليون يورو العام الجاري.