الخميس 16 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الاثنين 27-9-2021.. وقف الدعم التمويني لكل من يتعدى على أراضي الدولة

الدعم التمويني

تحقيقات27-9-2021 | 11:58

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الاثنين 27-9-2021، ومنها، تشديد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على أن الدولة ستتخذ كافة الإجراءات التي من شأنها إنهاء أي تعدي بأي صورة على أراضي الدولة، وتأكيد الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الري والموارد المائية، أن أبرز التحديات التي تواجه الدولة حاليا هي الزيادة السكانية، بالإضافة إلى محدودية الموارد المائية المتجددة.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، توضيح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن حجم المياه القادم لمصر ليس كثيرا ولن يتغير إلا بإحسان الاستخدام للمياه وترشيد استخدامها، بالإضافة للمشروعات التي تنفذها الدولة، معلقا: "الدولة تكلفت أكثر من 50 مليار جنيه وقد يصل لـ 80 مليار جنيه في تبطين الترع".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بافتتاح محطة معالجة مياه بحر البقر، اليوم، أن الدولة تنفق أموالا هائلة لتبطين الترع من أجل دعم قطاع الزراعة الذي يعمل به عدد كبير من سكان مصر وهو أمن قومي لدعم المحاصيل التي تنتج بمصر لتقليل الاستيراد من الخارج وتوفير فرص عمالة للمواطنين.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، تأكيد الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الري والموارد المائية، أن أبرز التحديات التي تواجه الدولة حاليا هي الزيادة السكانية، بالإضافة إلى محدودية الموارد المائية المتجددة.

وأضاف عبد العاطي، خلال كلمته خلال فعاليات افتتاح محطة معالجة مياه بحر البقر، بحضور الرئيس السيسي، أن من أبرز التحديات هي الوعي العام للمواطنين والعاملين بقطاعات الدولة بأهمية ترشيد المياه والحفاظ عليها، موضحًا أن التغيرات المناخية من أبرز التحديات المائية التي تواجه مصر أيضا وتداخل المياه  الجوفية مع مياه البحر بما يسبب ارتفاع ملوحة المياه في المناطق الشمالية.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تشديد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أن المواطنين يجب عليهم مساعدة الدولة في الحفاظ على منشآت الدولة والمواطنين، معلقا: التعديات لها تأثير على حجم المياه المستخدمة للزراعة في مختلف القطاعات.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بافتتاح محطة معالجة مياه بحر البقر اليوم، أن الدولة لن تقبل التعديات على المنشآت المائية وسيتم إزالة كل التعديات على منشآت الري فورا، موجهًا وزارة الداخلية والمحافظات المعنية بإزالة كافة التعديات على المنشآت المائية خلال 6 أشهر.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تشديد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على أن الدولة ستتخذ كافة الإجراءات التي من شأنها إنهاء أي تعدي بأي صورة على أراضي الدولة.

وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته بافتتاح محطة معالجة مياه بحر البقر اليوم، إنه سيتم وقف كل الدعم المقدم من خبز أو دعم تمويني أو غيره لمن يخالف أو يتعدى على الأراضي الزراعية أو الترع والمصارف، موضحًا أنه سيتم وقف هذا الدعم من جانب الدولة إلى حين انتهاء هذا التعدي.

أقرأ أيضًا:

خبراء يفسرون خطورة «الزيادة السكانية».. تشكل تحديًا لمختلف الدول.. ولا تجعل المجتمع يشعر بتحسن الأحوال

برلمانيون: «الهجرة غير الشرعية» تفتقر كافة ضمانات الآمان.. ويجب تغليظ العقوبات