السبت 1 يونيو 2024

الجار وراء سرقة مشغولات ذهبية وكروت الفيزا من داخل شقة بالساحل

حبس

الجريمة27-9-2021 | 12:54

انور فاروق

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في كشف غموض واقعة سرقة مشغولات ذهبية و4 فيزا كارت من داخل شقة بالساحل وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة جار المجني عليه.

تلقى قسم شرطة الساحل بلاغا من أحد الأشخاص، مقيم بدائرة القسـم باكتشافه كسـر باب شـرفة الشقة محـل سـكنه وسرقة (مشغولات ذهبيـة - 4 فيزا كارت).

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (أحد الأشخاص، ومقيم بالعقار محل البلاغ).

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضـبطه ، وبمواجهته إعتـرف بإرتكابه الواقعـة بأسلوب "التسلق وكسر باب الشرفة" بإستخدام سلاح أبيض "سكين" وتـم بإرشاده ضبـط كافـة المسـروقات المستولى عليهـا بـمسـكنـه ، وكـذا السـلاح الأبيض المستخدم فى إرتكاب الواقعة ، وبإستدعاء المجنى عليه تعرف على المضبوطات وإتهمه بالسرقة، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق آخر جددت جهات التحقيق بالغربية، حبس عاطل يزعم قدرته على علاج المرضى دون الحاجة للعرض على الأطباء، 15 يوما علي ذمة التحقيق .

 

 

 

‫جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لضبط الجريمة بشتى صورها، لاسيما في مجال جرائم النصب والاحتيال على المواطنين وانتحال الصفة، وتكثيفاً لجهود كشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات ضد أحد الأشخاص لقيامه بنشر مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" زعم خلاله قدرته على علاج المرضى دون الحاجة للعرض على أطباء.

 

‫وأسفرت التحريات الفنية عن تحديد مرتكب الواقعة وتبين أنه (بدون عمل – مقيم بدائرة مركز شرطة سمنود بمحافظة الغربية)، عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية.

 

‫وتم استهداف وضبط المذكور، وعثر بحوزته على (مقص طبى "جيفت" - هاتف محمول"بفحصه تبين وجود آثار ودلائل على إرتكابه الواقعة ، ووجود عدد من مقاطع الفيديو يظهر بها المتهم صحبة بعض المرضى الراغبين فى تلقى العلاج ، و رسائل متبادلة مع ضحاياه) ، وبمواجهته إعترف بقيامه بعلاج المرضى عن طريق الوخز بالمراكز العصبية بالكفين والقدمين ، بقصد تحقيق مكاسب مادية ، وأضاف بتعلمه تلك الطريقة العلاجية من خلال شبكة الإنترنت،  وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.