الأربعاء 22 مايو 2024

رئيس جامعة كفر الشيخ: تخصيص خانة «طالب جامعي» بموقع وزارة الصحة لتلقي لقاح كورونا

جانب من الحملة

محافظات27-9-2021 | 16:08

محمود فكري

أعلن الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ اليوم الاثنين إضافة خانة "طالب جامعي" على موقع تطعيمات وزارة الصحة والسكان، وذلك في ضوء تسريع عملية التطعيمات لطلاب الجامعات قبل بداية العام الدراسي الجديد المقرر له السبت الموافق 9 أكتوبر تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

وأشار رئيس جامعة كفر الشيخ، إلى أن ذلك القرار صدر بالاتفاق بين الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.


وأكد  رئيس جامعة كفرالشيخ، إن الطالب الذي سيختار خانة " طالب جامعي " عند التسجيل للحصول على اللقاح، ستصله رسالة خلال 72 ساعة للتوجه لأقرب مركز من محل سكنه، مضيفًا أنه سيتم مركزيًا إضافة هذه الأعداد إلى الأعداد التي يتم تطعيمها بالجامعات.


وحث رئيس جامعة كفرالشيخ الطلاب على سرعة تلقى اللقاح قبل بدء العام الدراسي الجديد حفاظًا على سلامتهم وسلامة أسرهم كما ووجه السادة عمداء الكليات بنشر وتعميم هذه القواعد على صفحات الكليات الرسمية.


وكانت قد نظمت كلية الطب البيطري بجامعة كفرالشيخ الملتقى السادس لتأهيل خريجي الكلية لسوق العمل، تحت رعاية الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة، والدكتور رضا صالح  نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، و الدكتور إسماعيل إسماعيل إيراهيم عميد الكلية، و الدكتور محمود موسي إسماعيل وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 ويهدف الملتقى السادس لتأهيل خريجي كلية الطب البيطري لسوق العمل إلى توفير العديد من فرص العمل للخريجين بشركات الأدوية ومزارع الدواجن في إطار اهتمام الجامعة بخريجيها.

وتضمن الملتقى عدة محاورأهمها تفعيل مشاركة الخريجين في الفعاليات والأنشطة التي تنظمها الكلية، والإستفادة من خبرات الخريجين العاملين ومساهمتهم في إتاحة فرص عمل لحديثي التخرج، والتواصل مع ممثلي سوق العمل ومتطلبات السوق والتعرف علي مجالات التوظيف ، وزيادة مهارات وكفاءة الخريجين .

وقذالدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس الجامعة أن إدارة الجامعة، حريصة على تأهيل خريجيها لسوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي من خلال تحديث برامج الدراسة بما يتواكب مع التطورات العالمية لمتطلبات سوق العمل، مشيراً إلى أن الجامعة تهدف إلى أن تكون جامعة بحثية تهتم بالبحث العلمي وليس مجرد جامعة مانحة للشهادات الدراسية فقط .