السبت 18 مايو 2024

انخفاض أسعار الذهب قبل تسوية تعاملات اليوم

ذهب خام

اقتصاد27-9-2021 | 18:20

سناء مصطفي

شهدت أسعار الذهب اليوم الاثنين، انخفاضا قبل التسوية، وذلك عقب ارتفاع أسعار الدولار وارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

وينتظر المستثمرون خطابات من صانعي السياسة الفيدراليين للحصول على مزيد من القرائن حول استراتيجية التناقص التدريجي، وفقا لوكالة رويترز.

وانخفضت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية 0.1 % إلى 1748.86 دولار للأوقية بحلول الساعة 10:53 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1453 بتوقيت جرينتش).

كما استقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 1751.70 دولار.

وقال ديفيد ميجر، مدير تداول المعادن في هاي ريدج فيوتشرز: «ما زلنا نواجه بعض المخاوف بشأن الحفاظ على عرض الملاذ الآمن عند الانخفاضات. لكننا ما زلنا نرى الدولار يحقق مكاسب ويحافظ على القليل من الضغط على مجمع السلع ، وعلى الأخص الذهب».

وارتفع سعر الدولار 0.1% مقابل منافسيه، ما جعل الذهب أكثر تكلفة لحاملي العملات الآخرين ، في حين ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوى لها في ثلاثة أشهر.

وقال: "مدير تداول المعادن «في كل مرة يتحدث فيها أي من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي، نتطلع للحصول على مزيد من المعلومات، في هذه المرحلة، والتوقع هو أنه في الاجتماع القادم سيعلن (الاحتياطي الفيدرالي) نوعًا من التناقص التدريجي، وغالبًا ما يُنظر إلى الذهب على أنه تحوط ضد ارتفاع التضخم"، ولكن رفع سعر الفائدة الفيدرالي من شأنه أن يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب، والذي لا يدفع أي فائدة. كان المستثمرون يراقبون أيضًا التطورات المحيطة بإيفرجراند الصينية المثقلة بالديون، بعد أن فاتت شركة العقارات الصينية العملاقة الموعد النهائي لسداد السندات الأسبوع الماضي. 

الاكثر قراءة