الأربعاء 3 يوليو 2024

محافظة الإسماعيلية تنظم ماراثون للمشي بمناسبة اليوم العالمي للسياحة

ماراثون مشي

محافظات27-9-2021 | 19:21

محمد ياسر

نظمت محافظة الإسماعيلية، اليوم /الاثنين/، ماراثون للمشي تحت شعار "السياحة لتحقيق نمو شامل"، ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للسياحة، بحضور نائب المحافظ المهندس أحمد عصام، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

شارك في الماراثون - حسب بيان للمحافظة - أكثر من 200 شاب وفتاة يمثلون مختلف الأعمار وعددا من مراكز الشباب ومن ذوي الهمم، حيث امتد الماراثون بطول طريق عمارة السياحي على ضفاف بحيرة التمساح.

وأكد نائب المحافظ - خلال كلمته - على اتخاذ الأجهزة التنفيذية بالمحافظة كافة الإجراءات الاحترازية خلال كافة الأنشطة التي تقام ضمن الاحتفال باليوم العالمي للسياحة من حيث نسب الأشغال المسموح بها بالأندية، وقياس درجة الحرارة للمشاركين بالماراثون، والالتزام بقواعد التباعد الإجتماعي ، علاوة على الكشف المجاني على المشاركين بالماراثون ، والدفع بسيارات إسعاف وطوارئ ، وسيارات تسجيل للتسهيل على المواطنين لتلقي لقاح فيروس كورونا.

وافتتح نائب المحافظ، على هامش الاحتفال باليوم العالمي للسياحة، معرضا للمنتجات اليدوية، حيث تضمن المعرض عددا من المنتجات والمشغولات اليدوية والمأكولات الطازجة والذي نظمته وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة وذلك بنادي الفيروز بمشاركة 70عارضة.

من جهته، قال ممدوح النصيري مدير إدارة السياحة، إن احتفالات اليوم العالمي للسياحة بالمحافظة هذا العام تتضمن احتفالا مسائيا بالتنسيق مع قصر ثقافة الإسماعيلية للفنون الشعبية يتم تنظيمه بحديقة الشيخ زايد بالمجان، مشيرا إلى فتح جميع أندية المحافظة أبوابها بالمجان لاستقبال المواطنين والزائرين.

الاكثر قراءة