السبت 1 يونيو 2024

محافظ أسوان يوجه بالانتهاء من الاستعداد لبدء العام الدارسي

جانب من الاجتماع

محافظات27-9-2021 | 19:39

هيام ابراهيم فهمى

وجه محافظ أسوان اللواء أشرف عطية، برفع الاستعداد في الإدارات التعليمة بالمحافظة استعدادًا للعام الدراسى الجديد 2021/2022. 

وأكد المحافظ انه أهمية المرور على المدارس للتأكد من جاهزيتها مع تطبيق مبدأ الثواب والعقاب للقيادات التعليمية، وتنفيذ الإجراءات الإحترازية والإعلان عن مجموعات التقوية بالمدارس ، وسد عجز المعلمين ، ووصول 90 % من الكتب المدرسية وتوفير 10 ألاف مقعد مدرسى .

 وان تطبيق مبدأ الثواب والعقاب بتكريم المتميزين وإستبعاد المقصرين من القيادات التعليمية ، وسرعة الإعلان عن مجموعات التقوية داخل المدارس ، وإتخاذ الإجراءات الرادعة لمدرسى سناتر الدروس الخصوصية ومديرى المدارس في حالة فرض التبرعات المادية والعينية.

ومرور لجان المينى باص الطائر للتأكد من جاهزية المدارس للعام الدراسى الجديد ، وتطبيق الإجراءات الإحترازية ومنع دخول أي معلم أو إدارى أو عامل للمدارس دون الحصول على جرعات التطعيم ضد كورونا .

وإعادة الجدولة لسد عجز المعلمين ، ومتابعة وصول الكتب المدرسية وتوافر التخت وتنظيم معارض " أهلاً بالمدارس " .

هذه كانت أبرز توجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان خلال الإجتماع الذى عقد برئاسته فى إطار إستعدادات محافظة أسوان لإستقبال العام الدراسى الجديد 2021 / 2022 ، وبحضور اللواء أيمن رضا السكرتير العام المساعد ، ومديرى التعليم والإدارات التعليمية والتموين والأبنية التعليمية.

 حيث أعطى المحافظ تعليماته بالمرور الميدانى من الأتوبيس الطائر التابع للمحافظة ، وأيضاً مديرى الإدارات التعليمية للتأكد من جاهزية المدارس للعام الدراسى الجديد بإجمالى 1430 مدرسة .

مع تنفيذ أعمال التطهير والتعقيم لكافة المدارس ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة إنتشار فيروس كورونا ، بجانب سرعة تلقى العاملين بها للقاح كورونا ، ومنع دخول أياً منهم للمدارس في حالة عدم تنفيذ ذلك ، وإعتبارهم في حالة غياب وإنقطاع عن العمل .

 مشدداً على العدالة والشفافية وحسن إختيار القيادات التعليمية في الإدارات والمدارس القادرة على أداء الرسالة السامية لخلق أجيال تستطيع تحمل المسئولية والمشاركة في بناء وطنهم والتعامل مع التطورات التكنولوجية الحديثة . 

وتابع اللواء أشرف عطية آلية إنتظام العملية التعليمية في المدارس التي سيتم تحويلها لمدارس بديلة مجاورة لها ، لحين إنتهاء مشروعات إنشاء وصيانة المدارس ومنها قرب إفتتاح 12 مدرسة جديدة بتكلفة 77.5 مليون جنيه وتضم 214 فصل ، فيما جارى العمل بـ 67 مدرسة أخرى بتكلفة 400 مليون جنيه وتضم 770 فصل ، وبالتوازى تم الإنتهاء من تنفيذ أعمال الصيانة الشاملة لـ 44 مدرسة بتكلفة 40 مليون جنيه وتضم 550 فصل ، بينما جارى إجراء الصيانة الشاملة لـ 34 مدرسة أخرى بتكلفة 35 مليون جنيه وتضم 409 فصل .

هذا بجانب الإنتهاء من إقامة 7 أسوار بتكلفة 4.5 مليون جنيه ، وجارى العمل في 18 سور أخر بتكلفة 22 مليون جنيه ، موجهاً إلى إعداد بيان بالجدولة الكاملة لإعادة توزيع المعلمين على المدارس لسد النقص في بعض المواد المدرسية ، مع دعم ذلك بالمتطوعين والذين سيعملون بمقابل 20 جنيه للحصة الواحدة .

 وهو الذى يتوازى مع دعم المدارس بـ 10 ألاف مقعد مدرسى وسرعة توزيع الكتب المدرسية والتي وصلت حتى آلان بنسبة 90 % ، بالإضافة إلى الإعلان عن المجموعات المدرسية بأسعار تناسب الظروف المعيشية لأولياء الأمور وبحوافز جاذبة للمعلمين للحد من ظاهرة الدروس الخصوصية ، وقد وافق أشرف عطية على تنظيم عدد 2 معرض " أهلاً بالمدارس " على أن تكون الأسعار أقل من مثيلتها بالسوق المحلية وبجودة عالية للخامات والمستلزمات المدرسية .