الأربعاء 15 مايو 2024

وزيرة التضامن تشهد حفل تخرج 331 طالبا في الأكاديمية العربية

جانب من الاحتفالية

محافظات28-9-2021 | 12:23

دعاء عبدالرازق

احتفلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بتخرج ٣٣١ طالبا من أبناء الأكاديمية بفرع القاهرة - دفعة يوليو وسبتمبر ٢٠٢١، والذين حصلوا على درجة البكالوريوس من كلية الهندسة والتكنولوجيا وكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات.

 

وينتمي الخريجين إلى جنسیات ٤ دول : مصر - سوريا - فلسطين - العراق .

 

حضر الحفل وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج والدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية والدكتورة لبنى شريف نائب رئيس الأكاديمية للتعليم وشئون الطلاب والدكتور عادل بلال عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا، والدكتور محمد عبد الفتاح أبو رزقه عميد كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات.

 

في بداية كلمتها أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج سعادتها بمشاركة الأكاديمية في حفل تخرج طلاب فرع القاهرة مشيرة إلى أنها تحرص دائما على التواجد بحفلات الأكاديمية ومشاهدة فرحة الخريجين والذين تتمنى لهم التوفيق في حياتهم العملية.

 

وأضافت وزيرة التضامن أن الأكاديمية لديها مكانة رفيعة وسط المؤسسات التعليمية العالمية و تتميز بامتلاك افضل الوسائل العلمية والتكنولوجية والبحثية والتي نجحت من خلالها فى فتح آفاق واسعة للطلاب حتى يتعلموا ويبدعوا.

 

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي أنها جاءت اليوم لتقديم شكرها لرئيس الأكاديمية بصفته رئيسا لأحدى المؤسسات الناجحة داخل جمهورية مصر العربية لما قدمه من إنجازات داخل الأكاديمية مشيرة إلى أن رئيس الأكاديمية يقود مسيرة تنموية رائعة داخل الأكاديمية.

 

فيما اعرب الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية عن سعادته بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي حفل تخرج كلية الهندسة والتكنولوجيا وكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات مشيرا إلى أنه يقدر حرصها على حضور حفلات تخرج أبناء الأكاديمية العربية.

 

وأشار رئيس الأكاديمية في كلمته إلى أن يوم التخرج هو يوم حصاد ليس فقط للخريجين بل وأسرهم أيضا حيث يعد تتويج لما بذلوه من جهد وعرق طوال سنوات الدراسة وتحدى لأثبات الذات والسير على طريق المستقبل متسلحين بالإرادة والعزيمة من اجل النجاح وتحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم .

 

وأكد رئيس الأكاديمية أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تقدم نموذجا فريدا للعمل العربي المشترك من خلال تقديم أعلى جودة تعليمية لأبناء الوطن العربي مشيرا إلى أن شهادة البكالوريوس الخاصة بخريجين كلية الهندسة والتكنولوجيا وكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات معتمدة من اكبر جهة اعتماد من الولايات المتحدة الأمريكية ABET بالإضافة إلى اعتماد شهادة البكالوريوس الخاصة بكلية الهندسة المعمارية من أكبر هيئة اعتماد للهندسة المعمارية في أوروبا RIBA.

 

وأوضح رئيس لأكاديمية أن الأكاديمية ستكون دائماً داعمه للخريجين طوال مشوارهم المهني وأن الأكاديمية على استعداد لتقديم المشورة وكافة سبل الدعم للخريجين .

 

واختتم رئيس الأكاديمية كلمته بتقديم بأسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان إلى أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية لدعمه للأكاديمية ولرعايته لهذا الحفل الكريم ومتمنيا له التوفيق في قيادة العمل العربي المشترك.

Dr.Radwa
Egypt Air