السبت 1 يونيو 2024

الدسوقي: جامعة كفر الشيخ تقدم مقترحات لدعم وتنميه المحافظة

رئيس جامعة كفر الشيخ

محافظات28-9-2021 | 14:21

محمود فكري

 أشاد الدكتور عبدالرازق الدسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، بدور مقدمي الخدمة الصحية من أطباء، وهيئة التمريض، والإداريين، في جميع المستشفيات على الدور الذي يقومون به خلال هذه الفترة الاستثنائية، التي تمر بها البلاد بسبب انتشار فيروس " كورنا " المستجد.

وأضاف الدكتور عبدالرازق الدسوقي، رئيس جامعة كفرالشيخ، أن الوطن يمر بظرف استثنائية، ويحتاج إلى قيادات استثنائية قادرة على إدارة الأزمة والعبور منها، مشيدا بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الذي يحمل علي عاتقه بناء مصر من جديد، والعبور بها إلي بر الأمان.

وأكد رئيس جامعة كفرالشيخ، حرص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والجامعة، على تخرج الطلاب دون ضرر حرصاً على مستقبلهم، مشيرا إلى أن إمكانيات الجامعة وعلمائها وباحثيها وخبراتها في خدمة المجتمع المحلي وأهالي المحافظة من خلال تقديم الحلول العلمية والعملية والاستشارات ووضع مقترحات لدعم وتنميه المحافظة.

وكانت قد نظمت كلية الطب البيطري بجامعة كفرالشيخ الملتقى السادس لتأهيل خريجي الكلية لسوق العمل، تحت رعاية الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة، والدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، و الدكتور إسماعيل إسماعيل إيراهيم عميد الكلية، و الدكتور محمود موسي إسماعيل وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

ويهدف الملتقى السادس لتأهيل خريجي كلية الطب البيطري لسوق العمل إلى توفير العديد من فرص العمل للخريجين بشركات الأدوية ومزارع الدواجن في إطار اهتمام الجامعة بخريجيها.

وتضمن الملتقى عدة محاورأهمها تفعيل مشاركة الخريجين في الفعاليات والأنشطة التي تنظمها الكلية، والإستفادة من خبرات الخريجين العاملين ومساهمتهم في إتاحة فرص عمل لحديثي التخرج، والتواصل مع ممثلي سوق العمل ومتطلبات السوق والتعرف علي مجالات التوظيف ، وزيادة مهارات وكفاءة الخريجين .

وقال الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس الجامعة أن إدارة الجامعة، حريصة على تأهيل خريجيها لسوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي من خلال تحديث برامج الدراسة بما يتواكب مع التطورات العالمية لمتطلبات سوق العمل، مشيراً إلى أن الجامعة تهدف إلى أن تكون جامعة بحثية تهتم بالبحث العلمي وليس مجرد جامعة مانحة للشهادات الدراسية فقط .