الجمعة 27 سبتمبر 2024

مدرب جنوب إفريقيا: بيرسي تاو يعود للتدريبات الجمعة المقبلة

بيرسي تاو

ملاعب الهلال28-9-2021 | 17:09

سلمى عامر

قال هوجو بروس المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا إن إصابة بيرسي تاو لاعب النادي الأهلي الجديد هي المشكلة، مشيرا إلى أن تحدث إليه وأخبره أنه سيعود للتدريبات يوم الجمعة، مؤكدا على أنه لاعب مهم ولا يمكنه المخاطرة به.

وكان الأهلي قد أعلن عن التعاقد مع بيرسي تاو قادما من نادي برايتون الإنجليزي لمدة 4 سنوات مقبلة.

وقال بروس في تصريحات نشرها موقع "كيك أوف" الجنوب إفريقي: "بيرسي تاو مصاب، هذه هي المشكلة، لقد تعرض لإصابة في مباراة غانا وعاد إلى فريقه ولم يتدرب ولم يلعب".

وأضاف: "اتصلت به لأسأله عن حالته فقال إنه مصاب وسيعود للتدريبات يوم الجمعة، والذي كان قبل أيام، لذا أعتقد أن بيرسي ليس جاهزا".

وتابع: "عندما ينضم بيرسي تاو إلى المنتخب لابد أن يلعب، فهو لاعب مهم، لا يمكنني المخاطرة به".

وواصل: "لو قلت حسنا أنت لا تتدرب، لذا كن على مقاعد البدلاء، ولكن ربما يشارك في المباراة وتلحقه الإصابة مرة أخرى".

وأكمل: "لذلك تحدثت إليه وتفهم ذلك، وقلت له حاول أن تكون مستعدا للمباريات الدولية في نوفمبر لأنها ستكون أكثر أهمية من مباراتي أكتوبر".

وكان المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا قد أعلن عن قائمة المنتخب الأولية، والتي شهدت تواجد بيرسي تاو، ذلك قبل أن يتم استبعاده من القائمة النهائية للمنتخب؛ بسبب إصابته.

وكان بيرسي تاو قد أصيب في العضلة الضامة خلال مباراة المنتخب أمام نظيره الغاني، في إطار الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

ويلتقي منتخب جنوب إفريقيا مع نظيره الإثيوبي، في إطار الجولة الثالثة والرابعة، من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

ومن المقرر أن تكون المباراة الأولى في التاسع من شهر أكتوبر المقبل، على أن تكون المباراة الثانية في الثاني عشر من أكتوبر المقبل.