الأحد 12 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 29-9-2021 فترة المساء.. مدبولى يلقى نائب رئيس البرازيل

مصطفى مدبولي يلقى نائب رئيس البرازيل

تحقيقات29-9-2021 | 22:46

مؤمن سيد

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 29- 9- 2021، في فترة المساء، جاء فيه مجموعة من الأخبار الهامة من بينها مدبولى يلقى نائب رئيس البرازيل.. وتدشين خط طيران مباشر بين القاهرة وساو باولو، وكذلك الأزهر الشريف: فضيلة الإمام الأكبر بخير ويشارك الأسبوع المقبل فى قمة قادة الأديان بإيطاليا.

أخبار مصر اليوم

وتضمنت أخبار مصر اليوم، التقي الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم بمقر المجلس، هاميلتون أنطونيو موراو، نائب رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية، وأنطونيو باتريوتا، سفير البرازيل لدي القاهرة، وأعضاء الوفد المرافق. وحضر اللقاء الطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني، والسفير هشام سيف الدين، مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية.

واستهل رئيس الوزراء المقابلة بالترحيب بنائب رئيس البرازيل، معرباً عن اعتزاز مصر بعلاقتها الثنائية مع البرازيل، والتي اتسمت بأنها ظلت دوماً علاقات إيجابية، في ظل تطابق منطلقات سياستهما الخارجية القائمة على احترام القانون الدولي، والالتزام بمبادئ التسوية السلمية للمنازعات، واتفاق رؤيتهما حول مجمل القضايا الدولية والإقليمية، فضلا عن اضطلاعهما، بدور رائد في تعزيز الاستقرار الإقليمي، والتعبير عن مصالح ومواقف الدول النامية في المحافل الدولية اتصالاً بقضايا التنمية المستدامة وقضية تغير المناخ وغيرها.

أخبار مصر الآن

وجاء في أخبار مصر الآن، صرّح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي يجري اتصالاً هاتفياً مساء اليوم مع الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك الأردن، وذلك للاطمئنان على صحة الأمير الحسين بن عبد الله ولي العهد إثر إصابته بفيروس كورونا.

وأعرب الرئيس السيسي عن خالص التمنيات الطيبة له بالشفاء العاجل، وموفور الصحة والسلامة للأسرة الملكية الأردنية.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، ترأّس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا لمتابعة الموقف التنفيذي للمشرعات الجاري تنفيذها بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور عاصم الجزار، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء بكر البيومي، مدير إدارة الإشارة، واللواء أكرم النشار، مدير إدارة النظم، والمهندس عبد المطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمهندس عادل حامد، رئيس الشركة المصرية للاتصالات، ومسئولي الوزارات والجهات المعنية.

وأكد رئيس الوزراء أن هذا الاجتماع بهدف متابعة مجمل الأعمال التي تتم في قطاعات البنية الأساسية، والإسكان، والخدمات بالعاصمة الإدارية الجديدة، وجهود تنفيذ هذا المشروع الحضاري المميز، ويتم التخطيط له ليكون نقلة نوعية في مجال تقديم الخدمات الحكومية، وجذب الاستثمارات، ليعكس صورة حديثة لمصر المعاصرة.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، أجرى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، جلسات علاج طبيعي على العمود الفقري في أحد المستشفيات الألمانية المتخصصة، بعد أن تلقّى توصية من عدد من الأطباء المصريين المختصين بالسفر إلى ألمانيا، لإجراء فحوصات دقيقة على منطقة الظهر والعمود الفقري، وتبيّن بعد إجراء الفحوصات اللازمة أنّه بحاجه إلى علاج طبيعي مكثّف على الفقرات القطنية، وهو الآن بخير والحمد لله.

 

Dr.Radwa
Egypt Air