السبت 4 مايو 2024

خبير تنمية محلية: مواعيد الغلق الجديدة للمحال لن تؤثر على عملية البيع والشراء

الدكتور حمدي عرفة

تحقيقات30-9-2021 | 18:59

آية يوسف

قال الدكتور حمدي عرفة، خبير التنمية المحلية، سيتم التعامل مع المخالفين لمواعيد الغلق الشتوية بدفع غرامة مالية بدا من 50 إلى 4000 الاف جنية، ويتم تحدد الغرامة تقديريا، وعملية التنفيذ تكون بقيادة كلا من المحليات ووزارة الداخلية، ويباشروا العمل بداية من المرور على المحلات للتأكد من تنفيذ القرار.

وأوضح عرفة، في تصريحات لبوابة "دار الهلال"، أن قرارات الغلق هذه تطبق في الدول المتقدمة، كما أن قرارات الغلق لن تؤثر على عملية البيع والشراء في حال التزام أصحاب المحلات بالمواعيد، وقبل العمل بهذه المواعيد كان أصحاب المحلات يباشروا عملهم بعد الظهر وليس صباحا ويواصلون العمل حتى منتصف الليل، فليكن يكون لديهم مشكله في البيع والشراء بعد تحديد المواعيد، لأنها في النهاية ستكون نفس اجمالى عدد ساعات عملهم قديما.

وأشار أن تطبيق مواعيد غلق المحلات الشتوية، تسهم في تقليل معدل الجريمة في مصر، والحد من الفوضي والإزعاج للمواطنين، وتحافظ على المواطنين وراحتهم في مصر.

يبدأ غدا الجمعة تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحال التجارية والتي يستمر تطبيقها بدءا من غدا حتى الجمعة الأخيرة من شهر إبريل من كل عام، حيث يبدأ بعدها تطبيق المواعيد الصيفية، ويأتي تطبيق المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال التجارية طبقا لقرار اللجنة العليا لتراخيص المحال، وطبقا للقرار تطبق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال التجارية والمقاهي والمطاعم.