الجمعة 10 مايو 2024

المخرج حسني صالح يكشف ملامح مسلسل «السادات»

المخرج حسني صالح

فن30-9-2021 | 15:37

محمد أبو زيد

كشف المخرج حسني صالح عن  تفاصيل مسلسل جديد، يحمل "السادات" ينتمي لعدة مواسم، ويتكون كل موسم من 5 حلقات فقط، ويتم عرضه على إحدى المنصات الإلكترونية.

وكتب "صالح"، على حسابه عبر" فيسبوك، قائلًا "العودة لمسلسل السادات في مواسم 5 حلقات لأحد المنصات الهامة.. تأليف د محمد الباز".

وفي منشور آخر،  كتب حسنى صالح: "السادات حلقات تترجم لجميع اللغات تاليف دكتور محمد الباز"، وفي  وقت سابق، كشف حسني صالح أنه جمعته جلسات عمل مكثفة مع كاتب السيناريو والحوار محمد الباز، مشيرًا إلى أن هذا المسلسل هو الأهم في مشواره الفني، إذ يتناول شخصية هامة كان لها بصمتها في التاريخ، وهي شخصية الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

وأوضح  حسني صالح أنه يستعد  للجزء الثانى من مسلسل "بنت القبائل" بعد النجاح الكبير الذى حققه الجزء الأول خلال عرضه قبل موسم رمضان الماضي، ومن المقرر البدء في تصوير العمل عقب الانتهاء من كتابة باقي الحلقات، وفي تصريح خاص لـبوابة "دار الهلال"، قال"انتهى المؤلف شاذلي فرح من كتابة الحلقة الأولى، ولن نبدأ في تصويره إلا بعد اكتمال كتابة باقي الحلقات".

وتابع: "أستأنف حاليا تصوير مسلسل "حلم" بعد فترة توقف دام لمدة 10 أيام والمسلسل من بطولة محمد رياض، وصابرين، وفاء عامر، أنوشكا، نضال الشافعي، مدحت تيخا، وسوف يعرض خارج سباق رمضان". 

 وحقق مسلسل بنت القبائل نسبة مشاهدة عالية وقت عرضه قبل موسم رمضان الماضي، ويدور في إطار يمزج بين الخيال والأسطورة بأجواء رومانسية، ويترجم الحياة الأسرية وتشابكات العلاقات الإنسانية والأخلاقية، وتغلف الرومانسية ما بين أفراد الأسرة وترابطها في إطار صعيدي ودراما تظهر الأجواء العامة والعادات والجذور التي يتمسكون بها من قيم وكرامة حتى الآن، ويتكون المسلسل من 45 حلقة. 

المسلسل من بطولة حنان مطاوع، عمرو عبدالجليل، محمود عبدالمغنى، محمد رياض، مدحت تيخا، أشرف طلبة، منة فضالي، سميرة عبد العزيز، وهو من تأليف الكاتب شاذلي فرح، وغناء مدحت صالح وياسمين على وموسيقى تصويرية للموسيقار عمرو إسماعيل، وإخراج حسني صالح.

يذكر أن مسلسل "حلم" يشارك فى بطولته محمد رياض، صابرين، وفاء عامر، سميرة عبد العزيز،  ياسمين جمال، نهال عنبر، أنوشكا، وتم التعاقد مع الشاعر جمال بخيت لكتابة كلمات تترات المسلسل والأغاني الداخلية ومن المقرر أن يشارك وائل الفشني وياسمين علي بالغناء.

والمسلسل يبرز جهود الدولة المصرية تجاه الإنسانية وإنقاذ حياة سكان العشوائيات ونقلهم فى حي الأسمرات بمراحله المختلفة، ويقدم رؤية مختلفة تماما لهؤلاء السكان وكيف تحولت حياتهم فيما يشبه بالحلم بعد كابوس طويل عاشوا فيه خلال سنوات من الإهمال إلى حياة آدمية وكل أسرة ولها قصة مختلفة.

Dr.Radwa
Egypt Air