الثلاثاء 14 مايو 2024

«جوجل» تعلن عن خاصية جديدة للتسوق الإلكتروني

جوجل شوبينج

اقتصاد30-9-2021 | 19:23

داليا شافعي

يتمكن مستخدمو جوجل قريبًا من دمج الصور والنصوص في استعلامات البحث في ميزة جديدة أعلنت عنها الشركة أمس.

 ونقلت "آسيا وان" أن هذه الميزة كُشِف عنها يوم الأربعاء (29 سبتمبر)، تساعد وحدة شركة "ألفابيت" المالكة لجوجل، على توسيع دورها في التجارة الإلكترونية والسيطرة على الفيديو عبر الإنترنت.

وقالت الشركة في بثها المباشر في المؤتمر إن الميزة الجديدة ستصل في غضون أشهر من خلال أداة بحث"جوجل لينز" الخاصة بها. وقالت جوجل في مايو الماضي إن التقدم في برمجيات الذكاء الاصطناعي سيجعل ذلك ممكنًا.

وقال نائب الرئيس الأول راغافان: "باستخدام هذه الإمكانية الجديدة، يمكنك النقر على أيقونة "لينز" عندما تنظر إلى صورة قميص، وتطلب من جوجل أن تجد لك نفس النمط- ولكن على مقالة أخرى من الملابس، مثل الجوارب".

وأضاف: "هذا يساعد عندما تبحث عن شيء قد يكون من الصعب وصفه بدقة بالكلمات وحدها".

وتعمل التقنية أيضًا على فرز مقاطع الفيديو، بما في ذلك على موقع يوتيوب الخاص بجوجل، وهو بالفعل أكبر خدمة بث على الإنترنت.

وقال راغافان: "دراجتك بها شيء مكسور، وتحتاج إلى بعض الإرشادات حول كيفية إصلاحها، وسيسهل وضع النقطة والسؤال في البحث العثور على اللحظة الدقيقة في مقطع فيديو يمكن أن يساعدك".

ويتمكن المستخدمون من إجراء عمليات بحث عكسي عن الصور عند تصفح تطبيق جوجل أي أو إس أو متصفح كروم لسطح المكتب.

ويؤدي تحديد صورة إلى إظهار صور مرئية مماثلة عبر الإنترنت، ما يساعد المتسوقين في العثور على مكان لشراء العناصر التي تظهر في الصور ويقودهم في النهاية إلى "جوجل شوبينج"، منافسه سوق أمازون.كوم، وجعل المزيد من العناصر قابلة للبحث هو أولوية أخرى. وقالت جوجل إنها ترخص تطبيق "أدريس ميكر" المجاني للحكومات والمؤسسات لتعيين الطرق وتعيين عناوين للشركات والمنازل التي لم يتم إدراجها بعد في خرائط جوجل.

وقالت جوجل إن التطبيق يمكن أن يقلل الوقت الذي تستغرقه الحكومات والمنظمات لتخصيص عناوين بلدة من سنوات إلى أسابيع.

Dr.Radwa
Egypt Air